Menu

الاحتلال يُلاحق صيادي غزة ويُطلق النار عليهم شمال القطاع

صورة أرشيفية- قوات البحرية الصهيونية تحاصر عددًا من المراكب الفلسطينية في بحر قطاع غزة

غزة_ بوابة الهدف

جدّدت زوارق بحرية الاحتلال ملاحقتها لمراكب الصيد الفلسطينية في بحر قطاع غزة، منذ الصباح الباكر، اليوم الأربعاء 22 مايو، وأطلقت النار صوب الصيادين.

وأفادت لجان الصيادين التابعة لاتحاد لجان العمل الزراعي، في تصريحٍ نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، بأنّ "الزوارق الحربية الإسرائيلية جددت عمليات إطلاق النار باتجاه مراكب الصيادين غرب منطقة بيت لاهيا".

وأضافت اللجان أنّ بحرية الاحتلال تتمركز على بعد 12 ميلًا بحريًا غرب منطقة وادى غزة، نافيةً الأنباء التى تزعم زيادة مساحة الصيد إلى 15 ميلًا في بحر القطاع.

وتتكرّر الاعتداءات "الإسرائيلية" بحقّ صيادي القطاع بصورة يوميّة، وهو ما يُسفر بين الحين والآخر عن استشهاد أو اعتقال أو وقوع إصابات في صفوف الصيادين جرّاء إطلاق النار، عدا عن مُصادرة مُعدّاتهم ومراكبهم. كما يدفع الاستهداف الصهيوني الصيادين إلى إخلاء البحر في كثيرٍ من الأحيان والتخلّي عن يوم عمل حرصًا على حيواتهم. 

اقرأ ايضا: لجان الصيادين تنفي توسعة مساحة الصيد ببحر غزة

يأتي ذلك ضمن سياسةٍ تهدف للتضييق أكثر على أهالي القطاع، وتشديد قبضة الحصار المفروض عليهم منذ نحو 12 عامًا، ومُحاربتهم حتى في لقمة العيش. كما تتّخذ سلطات الاحتلال من "مساحة الصيد" ورقة ضغط وابتزاز سياسي، فما تنفكّ تُعلن توسعتها بضعة أميال بحرية حتى تعود لتقليصها، الأمر الذي يتسبب بأزمات حادة في عمل الصيادين ومصدر رزقهم.