Menu

اتحاد الصحفيين العرب: نرفض المشاريع الأمريكية الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية

القاهرة _ بوابة الهدف

أكدت الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب في اجتماعٍ لها على "رفض كافة المشاريع الأمريكية التي تهدف الى تصفية القضية الفلسطينية"، مُعلنةً "رفضها لدعوة ترامب إلى تنظيم مؤتمر اقتصادي فى المنامة لتمرير صفقة القرن".

وكانت قد قررت الأمانة العامة للاتحاد دعوة كافة نقباء الصحافة العربية الذين تم انتخابهم مُؤخرًا ليتم تكريمهم أثناء انعقاد اجتماع الأمانة العامة، كما قررت ترجمة تقرير حالة الحريات الصحفية فى العالم العربي 2018/ 2019 إلى اللغة الانجليزية والفرنسية والأسبانية وتوزيعه على كافة المنظمات الدولية والعربية المختصة بحرية الصحافة والإعلام.

ووافقت الأمانة العامة على دعوة هيئة الصحفيين السعوديين لاستضافة اجتماع المكتب الدائم والأمانة العامة بالرياض فى شهر أكتوبر القادم، فيما تلقت الأمانة العامة 4 دعوات لاستضافة المؤتمر العام للاتحاد المقرر عقده العام القادم من نقابة الصحفيين المصرية ونقابة الصحفيين اللبنانية وجمعية الصحفيين العمانية ونقابة الصحفيين المغربية، وتقرر أن يتم اختيار النقابة أو الجمعية المستضيفة خلال اجتماع المكتب الدائم بالرياض.

وقررت الأمانة العامة تكليف الوفد الذى سيمثلها فى مؤتمر الاتحاد الدولي للصحفيين فى تونس من 11 الى 14 يونيو القادم بالتنسيق بين مرشحي الدول العربية فى انتخابات الاتحاد. وتقرر تشكيل لجنة برئاسة عدنان الراشد نائب رئيس الاتحاد لسرعة إعداد تقرير عن تنمية موارد الاتحاد.

وكلفت الأمانة العامة الأمين العام خالد ميري ونقيب الصحفيين المصريين الدكتور ضياء رشوان للتباحث مع جامعة الدول العربية حول المزايا الممنوحة لبطاقة عضوية الاتحاد، كما كلفت عبد الله البقالي نائب رئيس الاتحاد لإعداد ورقة عمل حول الاعلام الورقي وانتظام انتخابات الجمعيات والنقابات العربية لبحث اضافتها للنظام الأساسي للاتحاد.