Menu

بعد جدلٍ تحكيميّ.. تتويج الترجي بطلًا لدوري أفريقيا

تتويج الترجي

بوابة الهدف_ وكالات

توج الترجي التونسي بطلًا لدوري أبطال أفريقيا في مباراته أمام ضيفه الوداد المغربي، في مباراة مقامة على الملعب الأوليمبي برادس، في لقاءٍ شهد جدلًا تحكيميًا وتنظيميًا كبيرًا وتوقف لأكثر من ساعة تقريبًا.

وكان افتتح التسجيل من الترجي يوسف البلايلي في الدقيقة 41 من زمن اللقاء. وفي الشوط الثاني، تمكن الوداد من تسجيل هدف، لكن الحكم ألغاه، ووسط اعتراضات لاعبي الفريق المغربي رفض حكم اللقاء، باكاري جاساما، الالتجاء إلى تقنية الفيديو "VAR".
وبعد فترة اندلعت اشتباكات واعتراضات، بعدما علم لاعبو الوداد وإدارة الفريق المغربي أن تقنية "VAR" معطلة بالأساس منذ بداية المباراة.

الترجي 2.jpg

ونزل إلى ملعب المباراة رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أحمد أحمد، ورئيسا نادييْ الفريقين ورئيسا اتحاديْ البلدين، في محاولة لحل الأزمة. ووسط تقارير إعلامية عن عودة تقنية VAR إلى العمل، أعلن حكم المباراة إنهاء المباراة وإعلان الترجي التونسي فائزًا وحائزًا على اللقب الأفريقي.

وفي النهاية، رفض لاعبو وإداريو فريق الوداد استلام الميداليات الفضية الخاصة بالمركز الثاني. 

وبعد اللقاء، تحدث قائد الترجي، خليل شمام، قائلا "حكم المباراة أكد لنا قبل المباراة أن تقنية VAR متوقفة بسبب خلل تقني، وقلت له أنا وقائد الوداد سنلعب المباراة".

وتابع "لكن بعد فترة قال قائد الوداد للحكم إنه لا يفهم الفرنسية أو الإنجليزية، التي تحدث بها الحكم ولم يكن يدرك أنه يتحدث عن أن تقنية VAR متعطلة".

الترجي1.jpg
من جهته أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن عقد اجتماع طارئ بعد أحداث مباراة الترجي والوداد، وقرر تشكيل لجنة طارئة ستجتمع يوم 4 يونيو الجاري، لمناقشة القضايا التنظيمية التي حدثت في المباراة.