Menu

وضع حجر الأساس لعملية إعادة الإعمار في غزة

وزير الإسكان والأشغال العامة مفيد الحساينة

الهدف- غرفة التحرير

وضع وزير الإسكان والأشغال العامة الفلسطيني اليوم الأربعاء حجر الأساس لأول بيت دمره جيش الاحتلال خلال العدوان الذي شنه الصيف الماضي، معلناً بدء عملية اعمار البيوت المدمرة كلياً.

وخلال حفل وضع حجر الأساس لمنزل مواطن من عائلة حرارة في حي الشجاعية المدمر قال الوزير مفيد الحساينة للصحافيين "من امام منزل حرارة نعلن انطلاقة مسيرة الاعمار الحقيقي لقطاع غزة"، مضيفاً أن "مسيرة الاعمار الفعلي ل غزة انطلقت ولن تتوقف، الأيام القادمة ستشهد حركة كبيرة في اعمار المنازل التي تعرضت للتدمير الكلي خلال العدوان الاسرائيلي الأخير على القطاع" في تموز/يوليو الماضي.

وقال الحساينة "لن نتخلى عن مسؤوليتنا وسنواصل عملنا حتى اعادة اعمار جميع المنازل التي دمرها الاحتلال الاسرائيلي"، موضحاً أن الطواقم الهندسية والفنية في وزارته "تعمل ليل نهار لخدمة المتضررين واصحاب المنازل المدمرة". وشكر الحساينة السعودية وقطر والكويت و مصر والأردن وماليزيا "لجهودهم في دعم ومساندة ابناء شعبنا ودعم مشاريع اعادة اعمار غزة".

يذكر أن ما يقارب 18 ألف منزل تم تدميره كلياً أو شبه كلي ولا يصلح للسكن. وفي السياق، سبق أن أكد مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) روبرت تيرنر هذا الشهر أنه "بالنسبة لإعادة إعمار المنازل، لدينا المال لبناء 200 منزل، لكن علينا أن نبني نحو 7000 منزل" للاجئين فلسطينيين في القطاع. وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت أنها انتهت من ترميم وإصلاح 61 ألف منزل تضررت جزئياً اثناء العمليات العسكرية.