Menu

إصابات بالرصاص الحي في مسيرات مناهضة الاستيطان

الهدف- غرفة التحرير

 أصيب الطفل محمد بشار (13) عام بعيار معدني مغلف بالمطاط في رأسه اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الصهيوني مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 13 عاما.

وقال منسق المقاومة الشعبية في البلدة مراد شتيوي، إن جنود الاحتلال أطلقوا الأعيرة 'المطاطية' والقنابل الصوتية والغازية صوب المتظاهرين من على أسطح منازل المواطنين بعد مداهمتها واتخاذها نقاطا عسكرية للقناصة، ما أدى لإصابة الطفل بشار بعيار 'مطاطي' رأسه، نقل إثره إلى مستشفى رفيديا بمدينة نابلس.

وأضاف شتيوي أن قوات الاحتلال تعمدت رش المياه العادمة على منازل المواطنين كنوع من العقوبات الجماعية التي تمارس ضد أهالي القرية لثنيهم عن الاستمرار في المقاومة الشعبية، مطالبا منظمات حقوق الإنسان بالتدخل لوقف مسلسل القمع المتصاعد بحق أهالي القرية، خاصة الأطفال منهم، الذين يعانون ظروفا نفسية صعبة بسبب استهداف المنازل بقنابل الصوت والغاز والمياه العادمة.

هذا وأصيب مواطنان برصاص قوات الاحتلال، بعد قمعها مسيرة قرية النبي صالح الأسبوعية السلمية، التي انطلقت بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال هاجمت المتظاهرين بقنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، والرصاص الحي والمطاطي، ما أدى لإصابة شابين، أحدهما يبلغ من العمر 27 عاما وأصيب في الساق، والثاني يبلغ من العمر 17 عاما وأصيب برصاصتين أحدهما في الفخذ، والأخرى أسفل الظهر.