Menu

طالبوا بمقاطعة بلادهم لورشة المنامة

آلاف المغاربة يتظاهرون رفضًا لتصفية حقوق الشعب الفلسطينية

جانب من التظاهرة- وكالات

الرباط_ بوابة الهدف

هتف آلاف المغاربة، أمس الأحد 23 يونيو، ضدّ صفقة القرن ومؤتمر البحرين وسائر المخططات الهادفة لتصفية حقوق الشعب الفلسطيني، وذلك في تظاهرةٍ شارك فيها مختلف التيارات والأحزاب المغربية، جابت عدة شوارع بالعاصمة الرباط.

وشهدت التظاهرة، التي دعت إليها الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفسلطيني، مشاركةَ عدة هيئات سياسية، يسارية وإسلامية، من مواقع مختلفة. إذ جمعت فيدرالية اليسار الديمقراطي، وحزب الاستقلال (معارضة برلمانية)، وأعضاء حركة المقاطعة "بي دي إس"، ونشطاء نقابيين ومدافعين عن حقوق الإنسان، فضلًا حزب العدالة والتنمية الذي يقود الائتلاف الحكومي، وجماعة العدل والإحسان المعارِضة.

المغرب.jpg

ورفع المشاركون لافتات كتبوا عليها "الشعب المغربي يندد بصفقة الخيانة وورشة المنامة"، وشعارات تطالب بـ"إسقاط مؤتمر العار"، إضافة إلى "رفض أية مشاركة للمغرب في المؤتمر من أي مستوى كان".

وينعقد يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع مؤتمرًا قتصاديًّا، من المتوقع أن تطرح فيه الولايات المتحدة الجانب الاقتصادي من خطتها للسلام المزعوم في الشرق الأوسط، وسط رفض رسمي وشعبي فلسطيني.

وكان البيت الابيض أعلن الأسبوع الماضي مشاركة المغرب في مؤتمر المنامة. في حين لم تُؤكد السلطات المغربية المشاركة كما لم تنفِ الأنباء حولها.

وجددت التظاهرة، التي رفعت الأعلام الفلسطينية، المطالبة بإقرار قانون "يجرم التطبيع" مع كيان العدو الصهيوني، كما أحرق المشاركون علم "إسرائيل" قبيل انطلاق المسيرة.