Menu

طبّع وغنّى للصهاينة.. دعوات لمقاطعة حفلة Yanni في لُبنان

غزة_ بوابة الهدف

دعت حملة مقاطعة داعمي "إسرائيل" في لُبنان، إلى مقاطعة حفل الفنان اليوناني العالمي "ياني"، والذي يُحيي حفلًا في الواجهة البحريّة في بيروت في 23 تمّوز/يوليو المقبل. 

وقالت الحملة في بيانٍ مقتضب، إن "ياني" أحيا حفلًا في حزيران/ يونيو عام 2013 في "تل أبيب" المقامة على أراضي الفلسطينيين المحتلة.

وكانت الحملة وجهَّتْ إليه رسالةً عشيَّةَ زيارته تلك، جاء فيها أنّ القيامَ بعروض في الكيان الصهيوني "يشْبه إقامةَ العروض أمام الأفارقة البيض في جنوب أفريقيا أثناء نظام الفصل العنصريّ (الأبارتهايد). إنّه تجاهلٌ لمعاناة المقموعين، ودعمٌ لشرعيّة القامع الذي يجهد في أن يعطي العالمَ الانطباعَ بأنّ (كلَّ شيءٍ على ما يرام)، بينما هو يقتل الفلسطينيين ويهجِّرُهم ويمنعُهم من العودة...".

وفي حينه، عرضت الحملةُ على الفنّان "ياني" أن تصطحبَه في جولةٍ خاصّةٍ إلى جنوب لبنان ليعاينَ بنفسه انتهاكات الاحتلال الصهيوني للقانون الدوليّ في حقّ شعبنا وأرضنا وممتلكاتنا.

وقالت الحملة إن "ياني" لم يصغِ لرسالتها آنذاك، بل أحيا حفلاً آخر في "تل أبيب" سنة 2014، قبل أسابيع قليلة جدّاً من مجزرة صهيونية كبرى ضدّ أطفال قطاع غزّة ومدنييه.

تودع حملةُ المقاطعة في لبنان أنصارَ الحريّة والعدالة إلى مقاطعة حفل Yanni في الأراضي اللبنانية، أملاً في تشكيل قوّة ضغطٍ تدفعه إلى مراجعة موقفه من إقامة حفلات فنِّيَّة أخرى في الكيان الصهيونية.