Menu

فعاليات في مختلف أرجاء الضفة المحتلة تنديداً بـ "ورشة البحرين"

فعاليات في مختلف أرجاء الضفة المحتلة تنديداً بـ "ورشة البحرين"

وكالات - بوابة الهدف

انطلقت الفعاليات الرافضة لـ "صفقة القرن" والمُنددة بـ "مؤتمر البحرين "، في أرجاء الضفة المُحتلة منذ ساعات الصباح الثلاثاء 25 حزيران/يونيو، بالتزامن مع انعقاد الورشة الاقتصادية التي دعت لها الولايات المتحدة في المنامة.

وتستمر الفعاليات الاحتجاجية بالتنسيق والشراكة بين فصائل العمل الوطني ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات، طيلة فترة انعقاد المؤتمر الاقتصادي في البحرين.

في رام الله المُحتلة، تم الإعلان عن التصعيد ضد الاحتلال يومي الثلاثاء والأربعاء، فيما انطلقت مسيرة حاشدة من المجمع الشرقي في نابلس وصولاً إلى ميدان الشهداء، رُفعت فيها الأعلام السوداء والأعلام الفلسطينية، ويتبعها مهرجان خطابي، وأحرق المتظاهرون علم الكيان الصهيوني.

وقال ماهر حرب عضو لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إنّ رسالة محافظة نابلس واضحة وضوح الشمس بأنّ ورشة البحرين مرفوضة ولن تمر هذه الصفقة مهما كانت الظروف، وأنّ شعبنا قادر على إفشال هذه الورشة وكافة المقررات التي تخرج عنها كما أفشل عشرات المؤامرات السابقة.

ويوم الجمعة 28 من الشهر الجاري، تُقام صلاة الجمعة على الأرض المُهددة بالاستيلاء عليها في قرية سالم وعزموط ودير الحطب، ثم تنطلق مسيرة قرب مستوطنة "الون موريه."

وفي طوباس، تم الإعلان عن مهرجان استقبال الأسير المُحرر عمر سميح دراغمة يوم الثلاثاء، ويتبعه مهرجان للتعبير عن رفض "ورشة البحرين" و"صفقة القرن" في ميدان الدولة.

هذا وانطلقت مسيرة مركزية في بيت لحم من دوار نيسان باتجاه مدخل القدس "القبة" خلال ساعات الظهيرة، ما أدى لاندلاع مواجهات بين المُتظاهرين وقوات الاحتلال التي اعتدت عليهم، وأحرق المتظاهرون صور الرئيس الأمريكي ترامب.

وفي جنوب الخليل، أعلن عن كافة الفعاليات والمؤسسات والنقابات الساعة (12:00) ظهراً، ونظمت القوى والفعاليات الوطنية ب الخليل اعتصاماً على دوّار بن رشد، ألقيت فيه عدة كلمات أكد فيها المتحدثون على أنّ القضية الفلسطينية ليست مالية أو اقتصادية، وهي قضية شعب وأرض ولن يتنازل الشعب الفلسطيني عن كامل حقوقه بالعودة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

 فيما كان التجمع في أريحا على الدوّار ظهراً ثم انطلقت الفعالية الرسمية في جمعية سيدات أريحا الساعة الواحدة، ويكون يوم الأربعاء يوم غضب في جميع القرى والمخيمات بمحافظة أريحا.

أما في مدينة القدس المحتلة، دعت القوى الوطنية والإسلامية للمشاركة في الفعالية المركزية المُنددة والرافضة للورشة الأمريكية في البحرين يوم الأربعاء، في ساحة مدرسة "حسني الأشهب" الأساسية في بلدة الرام الساعة الخامسة مساءً.