Menu

محدثجيش الاحتلال يعتقل عددًا من المواطنين في الضفة

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد 30 يوينو، عددًا من المواطنين، خلال اقتحاماتٍ نفذتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

ووفق ما أعلنه المتحدث باسم جيش الاحتلال، اعتقلت القوات الصهيونية 5 فلسطينيين من مناطق الضفة بزعم أنهم مطلوبون لضلوعهم في نشاطات المقاومة. وجرى تحويل المعتلقين إلى التحقيق.

وفي بيت لحم، جرى اعتقال المواطنين دخل الله حابس العمور (29 عامًا) من بلدة تقوع جنوب شرق المحافظة، وخطاب محمد حمامرة (33 عامًا) من قرية حوسان غربًا، بعد أن داهمت قوات الاحتلال منزليهما وعاثت فيهما خرابًا بحجة التفتيش.

ومن الخليل، اعتقل الاحتلال ثلاثة مواطنين، وهم: نصر عمار أبو عكر من المدينة، وإسماعيل طلب النطاح من إذنا غربًا، والطالب الجامعي عبد العاروري من يطا جنوبًا، ونقلتهم جميعًا إلى جهة غير معلومة.

حملة اعتقالات واسعة في القـدس

كما داهم الاحتلال منزل وزير شؤون القدس فادي الهدمي في مدينة القدس فجرًا، وفتشته واستولت على أجهزة الهواتف النقالة الخاصة به، قبل أن تعتقله.

وفي المدينة المقدسة كذلك، اعتقل جيش الاحتلال  10 مواطنين، وحولتهم إلى مراكز تابعة له للتحقيق معهم.

وقالت الوكالة الرسمية "وفا" إنّ قوات الاحتلال اعتقلت 5 مواطنين من العيساوية، وهم: فؤاد عبيد، ومحمود عاصم عبيد، ومحمود عصام عبيد، ومحمد سعيد عبيد، ومحمود محمد يوسف عبيد.

وبالتزامن، اقتحمت القوات بلدة أبو ديس، واعتقلت المواطن علاء جوهر ونجله محمد, إضافة إلى اعتقال الشاب إيهاب سعيد، من مفترق بلدة عناتا شمال شرق القدس.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشابين حيدر وعلاء درباس، من مستشفى المقاصد بالمدينة، بعد اقتحامه وتفتيشه بدعوى البحث عن شاب مصاب.