Menu

الأسير جعفر عز الدين يواصل إضرابه لليوم 15 على التوالي

غزة_ بوابة الهدف

يواصل الأسير جعفر إبراهيم محمد عز الدين (48 عامًا) القيادي بحركة الجهاد الإسلامي في جنين، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 15 على التوالي، رفضًا لتحويله للاعتقال الإداري بدون أن يوجه له أي اتهام.

وأفاد الأسير عزالدين في رسالة نشرتها مؤسسة "مهجة القدس "، أنه مازال يواصل إضرابه منذ تاريخ إبلاغه بقرار الاعتقال الإداري يوم الأحد 16 يونيو 2019.

وجرى إبلاغ عز الدين بقرار سلطات الاحتلال تحويله للاعتقال الإداري التعسفي لمدة 3 أشهر بعدما كان مقرراً الإفراج عنه بعد أن أنهى مدة محكوميته البالغة خمسة أشهر.

وقال عز الدين إنه "مصمم على الاستمرار في الإضراب عن الطعام حتى الاستجابة لمطلبه في الحرية وإنهاء الاعتقال الإداري بحقه". وعن أوضاعه الصحية، أشار عزالدين إلى أنه يعاني من آلام شديدة في المفاصل واليدين والقدمين، ومن آلام شديدة على مدار الساعة، من دوخة باستمرار وآلام بالكلية اليسرى، ونزل من وزنه ثمانية كيلو.

وخلال هذه الفترة عانى من إرهاق وجفاف شديد، وأنه أوقف إضرابه عن شرب الماء بعد أن استجابت إدارة السجن بإرجاعها لملابسه وسجادة الصلاة وبعض أغراضه الشخصية. 

وأوضحت المؤسسة أن محكمة سالم العسكرية الصهيونية أصدرت حكماً في 27 مايو 2019،  بحق عز الدين بالسجن الفعلي لمدة 5 أشهر وغرامة مالية قدرها خمسة آلاف شيكل، بعد أن وجهت له تهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد، وكان من المقرر أن يتم الإفراج عنه يوم الأحد 16 يونيو، إلا أن سلطات الاحتلال حولته للاعتقال الإداري.

يذكر أن جعفر عز الدين ولد بتاريخ 07/07/1971م؛ وهو متزوج وأب لسبعة أبناء؛ وسبق أن أمضى عدة سنوات بسجون الاحتلال في اعتقالات سابقة؛ ويعد أحد أبرز الأسرى الذين شاركوا في معركة الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري التعسفي. وهو شقيق الأسير المحرر في صفقة وفاء الأحرار (شاليط) والمبعد إلى قطاع غزة طارق عزالدين.