Menu
أوريدو

6 أسرى إداريين يُواصلون الإضراب عن الطعام

تعبيرية

فلسطين المحتلة_ بوابة الهدف

بدأت الأسيرة فداء محمد يوسف دعمس (24 عامًا) من بلدة بيت أمّر في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، الإضراب المفتوح عن الطعام، احتجاجًا على اعتقالها الإداري، بدون تهمة أو محاكمة.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الإثنين، بأن الأسيرة دعمس بدأت الإضراب أمس الأحد 7 يوليو، رفضًا لاعتقالها المتواصل منذ 14 شهرًا، في سجن الدامون الصهيوني. ويعتقل الاحتلال الأسيرة منذ مايو 2018، وهي طالبة في جامعة القدس المفتوحة، وسبق أن أمضت 9 شهور في السجون الصهيونية.

وبخوض الأسيرة فداء الإضراب، يرتفع عدد الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، إلى 7، منهم 3 أسرى إداريين يخوضون الإضراب ضمن معركة الوحدة والإرادة التي أعلنتها منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في السجون، بتاريخ 1 يوليو، في حين يخوض 3 أسرى آخرين الإضراب قبلهم ومنذ فترات متفاوتة.

ويخوض 3 أسرى إداريين الإضراب منذ أسبوع، ضمن معركة الحرية والإرادة، وهم: محمد أبو عكر (24) عامًا، وهو مُعتقل منذ مطلع نوفمبر 2018، ومصطفى الحسنات (21) عامًا من مُخيّم الدهيشة، اعتُقل سابقًا 3 مرات بين أحكام واعتقال إداري، واعتقاله الأخير كان في 5 يونيو 2018، وصدر بحقه 3 أوامر اعتقال إداري حتى اللحظة، وهو مُصاب عدة مرات برصاص الاحتلال. إضافة إلى الأسير حذيفة حلبية (28) عامًا من بلدة أبو ديس بالقدس، اعتُقل سابقًا 3 مرات، وهو يُعاني من مشاكل صحيّة سابقة وتعرّض أثناء طفولته لحروقٍ بليغة، وأصيب في مرحلةٍ بمرض سرطان الدم وهو بحاجة لمتابعة صحيّة حثيثة بعد أن شًفي منه، وآخر اعتقاله له كان في 10 يونيو 2018.

ويُواصل 3 أسرى آخرين الإضراب، وهم: جعفر عز الدين (48) عامًا من بلدة عرابة في جنين المحتلة، وهو مضرب منذ (22) يومًا رفضًا للاعتقال الإداري، وهو مُعتقل بتاريخ 19 يناير 2019، وحُكم عليه بالسجن الفعلي (5) أشهر وكان من المُقرر الإفراج عنه يوم 16 يوليو الجاري، لكنه قبل إنهاء حكمه بأيام تم تحويله للاعتقال الإداري لمدة (3) أشهر.

وكذلك الأسير أحمد زهران (42) عامًا من بلدة دير أبو مشعل في رام الله المحتلة، إذ شرع بالإضراب منذ (14) يومًا، وهو أسير سابق مجموع سنوات اعتقاله (15) عامًا، ومُعتقل منذ مارس 2019. إضافة إلى الأسير إحسان عثمان (21) عامًا من بلدة بيت عور التحتا في رام الله المحتلة، مُضرب عن الطعام منذ (21) يومًا، ومُعتقل منذ 12 سبتمبر 2018، ليُصبح مجموع اعتقاله (22) شهرًا بين أحكام واعتقال إداري.