Menu

الاعتداء على مقدسي في سلوان وإبعاد مُرابطة عن المسجد الأقصى

الاعتداء على مقدسي في سلوان وإبعاد مُرابطة عن المسجد الأقصى

وكالات - بوابة الهدف

شهدت القدس المحتلة اعتداءات من قِبل الاحتلال ومستوطنيه، خلال الساعات الأخيرة، حيث اعتدى مستوطنون على شاب في بلدة سلوان، فيما اعتقلت قوات الاحتلال سيّدة مقدسيّة من المسجد الأقصى.

في التفاصيل، أفاد مركز معلومات وادي حلوة، بإصابة الشاب فؤاد الرجبي بعد اعتداء المستوطنين عليه ليلة أمس، في حي بطن الهوى ببلدة سلوان، جنوبي المسجد الأقصى.

وأشار سكان الحي، أنّ المستوطنين في البؤر الاستيطانيّة في الحي اعتدوا على المواطنين، بعد منعهم من الاستيلاء على قطعة أرض في الحي، بهدف تحويلها موقفاً لمركباتهم.

هذا وأبعدت سلطات الاحتلال المُرابطة المقدسيّة عايدة الصيداوي عن المسجد الأقصى لمدة (15) يوماً، بتهمة توزيع حلوى عن روح الشهيد المقدسي مصباح أبو صبيح.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلتها من مُحيط مُصلّى باب الرحمة بالمسجد الأقصى، ليلة أول من أمس، وسلمتها استدعاء للتحقيق معها الاثنين.

وتوجهت الصيداوي لمركز تحقيق "القشلة" في البلدة القديمة، بناءً على أمر الاستدعاء، وبعد الانتظار خارج المركز ساعة ونصف، طلبوا منها العودة في الساعة الثانية بعد الظهر، وبعد عودتها لمركز الحقيق سلّمها المُحقق قراراً يقضي بإبعادها عن المسجد الأقصى.