Menu

مقتل 9 أشخاص في حصار مركز شرطة في الهند

الهدف- غرفة التحرير

قتل 9 أشخاص بينهم ثلاثة مسلحون، في حصار مركز شرطة استمر عدة ساعات في ولاية البنجاب في الهند بالقرب من الحدود مع باكستان.

ونجحت قوات الأمن الهندية في فض الحصار وقتل المهاجمين الثلاثة، وكان بين القتلى الستة الآخرين ثلاثة من أفراد الشرطة أحدهم هو المشرف العام على الشرطة في ولاية البنجاب، أما القتلى الثلاثة الآخرون فهم مدنيون.

وفي بادئ الأمر، اختطف المهاجمون سيارة، ثم فتحوا النار على محطة للحافلات قبل اقتحام قسم الشرطة في منطقة غورداسبور، حسبما أفاد مسؤولون.

ويعتقد مسؤولو الشرطة أن المسلحين جاءوا من الجزء الهندي من كشمير، وكان المهاجمون مسلحين بأسلحة اوتومكاتيكية ويرتدون أزياء عسكرية.

ومن الشائع وقوع مثل هذه الهجمات في كشمير المتنازع عليها بين الهند وباكستان، لكن من النادر جدا شن هجمات في ولاية البنجاب المجاورة.

وقال نائب رئيس شرطة غورداسبور افيناف تريخا لوكالة فرانس برس إن المهاجمين تحصنوا داخل منطقة المهجع داخل مركز الشرطة و"أطلقوا النار بصورة مستمرة".

وأوضح في تصريحات للصحفيين بموقع الحادث: "لقد كانوا يرتدون زي الجيش وجاءوا في سيارة (سوزوكي) ماروتي".

كما عثرت قوات الأمن على قنابل على السكك الحديدية في محطة "ديناناغار" القريبة، بحسب وسائل إعلام هندية.

وأرسلت تعزيزات من قوات الأمن إلى المنطقة، وكان من بين القتلى مفتش شرطة البنجاب (المحقق) بالجيت سينغ، حسبما أفاد رئيس شرطة غورداسبور سالويندر سينغ.