Menu

اتحاد لجان العمل الصحي يعقد اجتماعه السنوي للجمعيّة العموميّة

اتحاد لجان العمل الصحي يعقد اجتماعه السنوي للجمعيّة العموميّة

وكالات - بوابة الهدف

عقد اتحاد لجان العمل الصحي، السبت 27 تموز/يوليو، اجتماع الجمعيّة العموميّة السنوي العادي "الخامس عشر"، في قاعة الهلال الأحمر لقطاع غزة.

جاء ذلك بحضور الجمعيّة العموميّة لاتحاد لجان العمل الصحي، حيث جرت مُناقشة وإقرار التقريرين الإداري والمالي للعام 2018، واختيار مُدقق حسابات للاتحاد للعام 2019، بالإضافة إلى انتخاب مجلس إدارة جديد.

وافتتح الجلسة رئيس مجلس إدارة الاتحاد، د. سليمان شاهين، مُرحّباً بالجميع ومُشيراً إلى أنّ هذا الاجتماع يأتي في ظل ظروف صعبة للغاية يمر بها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، من حصارٍ مفروض لأكثر من (12) عام على القطاع، "وما تبعه من تدهور للأوضاع الإنسانيّة والاقتصاديّة التي تفرض علينا تحديات كبيرة بسبب العجز الكبير في الخدمات الصحية والعلاجية والمجتمعية المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى الشعبية المتمثلة بمسيرة العودة الكبرى السلمية والشهداء الذين ارتقوا في هذه المسيرة."

ثم دعا الحاضرين للوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الأبرار والراحلين بين دورتي انعقاد الجمعية العمومية العادية د. رباح مهنا، د. خضر شنن، والموظف طلال أبو الجديان، تلاه السلام الوطني الفلسطيني.

وشهد الاتحاد في عام 2018 جملة من الإنجازات التي جاءت كترجمة للتوجهات التي تبنتها الجمعية العمومية الماضية، وأهمها افتتاح مركز العودة الصحي – بني سهيلا وإنشاء قسم الجراحات الترميمية في مستشفى العودة بالشراكة مع مؤسسة "أطباء بلا حدود MSF "، بالإضافة إلى التوسع في العلاقة مع الشركاء وإنجاز تحوّل نوعي في حجم ونوعية التمويل.

ثم فُتح باب النقاش لمناقشة وإقرار التقريرين الإداري والمالي وإقراره، والتصويت على اختيار مدقق حسابات خارجي للاتحاد للعام 2018 بالإضافة إلى انتخاب مجلس الإدارة الجديد لاتحاد لجان العمل الصحي والذي يضم كلاً من: د. بسام أبو غزة، م. مجدي ياغي، أ. ماهر العطار، د. وائل الكيلاني، د. وئام أبو هيبة، د. تغريد السنداوي، د. أحمد القدرة، د. غسان القرمان، د. طارق أبو هاشم.

الجدير بالذكر أنّ اتحاد لجان العمل الصحي مؤسسة صحية أهلية، ذات جذور مجتمعية، غير هادفة للربح، تأسست في العام 1985. ويرتكز الاتحاد في عمله على هدف أساسي هو المساهمة في تحسين الوضع الصحي في فلسطين من خلال تقديم خدمات الرعاية الأولية والثانوية الوقائية والعلاجية، بجانب تنفيذ البرامج المجتمعية، الشعار الناظم لعمل الاتحاد "الخدمة الصحية حق لكل محتاج"، ويُقدم الاتحاد خدماته الصحية والمجتمعية المتنوعة للفئات الفقيرة والمُهمشة دون تمييز للجنس واللون والاعتقاد الديني أو السياسي.