Menu

بدعوة من مؤسسات حقوقية..

مسيرات شعبية في الضفة وغزة بالتزامن دعمًا للأسرى

التضامن مع الأسرى- صورة تعبيرية

غزة_ بوابة الهدف

من المقرر أن تُشارك الجماهير الفلسطينية في كلٍ من قطاع غزة والضفة الغربية في مسيرات شعبية، دعت إليها عدّة جهات ومؤسسات تُعنى بقضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وتخرج المسيرات بالتزامن، مساء اليوم الأربعاء، في مدينتيْ غزة ورام الله، تحت عناوين: دعم وإسناد الأسرى في المعتقلات الصهيونية، وكذلك دعم الحقوق الشرعية والأصيلة للاجئين الفلسطينيين في لبنان، ودعم القدس المحتلة في مواجهة مخططات التهويد والتهجير والاستيطان المستمرة.

من جهتها، دعت شبكة "صامدون" للدّفاع عن الأسرى الفلسطينيين، إلى المشاركة في تظاهرة جماهيرية، على دوار المنارة، وسط مدينة رام الله، مساء اليوم الأربعاء 7 أغسطس الجاري. 

وقالت الشبكة الحقوقية، في تصريحات سابقة لها، إن الفعالية تأتي إسنادًا للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال وحراك اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. معلنةً شعار الوقفة وهو "للأسرى عَهد الحُرية وللاجئين عَهد الثورة والعودة"، ولفتت إلى أنّ هذه الفعالية هي جزء من سلسلة فعّاليات ستدعو إليها داخل الوطن المحتل وخارجه. معتبرة أنّ "الحشد والمشاركة في هذه الفعاليات، سيما تظاهرة الأربعاء؛ هي رسالة وفاء لأسرانا وأهلنا في مخيمات لبنان، وتأكيدًا على وحدة شعبنا ونضاله الوطني التحرري".

ويخوض عدد من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، أقدمهم تجاوز عدد أيام إضرابه 38 يومًا، رفضًا لسياسة الاعتقال الإدار التعسفية بدون تهمة أو محاكمة.

في الوقت ذاته عمّمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى، واللجنة الطلابية لإسناد الأسرى في معركة الوحدة والإرادة، دعوتها إلى المشاركة في وقفة إسنادية تضامنية مع الأسرى في معتقلات الاحتلال، وخاصة المضربين عن الطعام في معركة الوحدة والإرادة، اليوم الأربعاء، الساعة الخامسة مساءً، وذلك عند دوار المنارة بمدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة.

والأسرى الذين يواصلون الإضراب المفتوح عن الطعام في السجون الصهيونية، هم: الأسير حذيفة حلبية (28) عامًا من بلدة أبو ديس بالقدس، وهو مضرب من 38 يومًا، ويُعاني من عدّة مشاكل صحية، بعضها خطير، والأسير سلطان أحمد محمود خلوف (38 عاماً) من بلدة برقين بجنين، وهو مضرب لليوم الـ21 احتجاجاً على اعتقاله الإداري، إضافة إلى أحمد غنام (42 عاماً) من بلدة دورا ب الخليل وهو مضرب منذ 25 يوماً، والأسير إسماعيل علي (30 عاماً) من بلدة أبو ديس الذي يواصل إضرابه لليوم 15 على التوالي، والأسير وجدي العواودة (20 عاماً) من بلدة دورا وهو مضرب منذ 10 أيام، والأسير طارق قعدان (46 عاماً) من عرابة بجنين، الذي يواصل إضرابه لليوم الثامن.