Menu

برّي: المقاومة لن تسمح لإسرائيل بترميم صورتها على حساب لبنان

برّي: حركة أمل والمقاومة لن يسمحوا لإسرائيل بترميم صورتها على حساب لبنان

بيروت _ بوابة الهدف

أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي أن "المعركة مع إسرائيل هي استمرار لمسيرتنا وحركة أمل لن تسمح للحتلال الإسرائيلي بترميم صورته على حسابنا".

ولفت بري خلال مهرجانٍ لحركته، إلى أن "إسرائيل تسعى لتصفية حساباتها في المنطقة عبر لبنان"، كما شدد على أن "عبارات الإدانة وحدها لن توقف العدوانية الاسرائيلية بل وحدهم المقاومون هم الذين يملكون سر المعادلة". 

وتوجّه برّي لأنصار حركة أمل بالقول "أنتم مدعوون إلى الجاهزية المطلقة لإفهام العدو بأن كل شبر من لبنان هو مقاوم". 

كما تابع "الجيش والشعب والمقاومة هي المعادلة التي تحمي لبنان وتوحد شعبه في مواجهة الاطماع الاسرائيلية، وهناك تحد خطير يواجه المجتمع اللبناني بعد انتصاراته الميدانية وهو محاولة العدو ضرب مجتمعنا من داخله". 

وحول الحرب في اليمن، قال برّي إن "لغة الحوار أجدى بكثير من الحرب العبثية على هذا البلد وشعبه التي قد تعرضه للتقسيم رغم الاشارات الايجابية من السعودية والإمارات ومعهما إيران، كما أدعو إلى دور عراقي في حل هذه القضية".

وعن سوريا فقال إنها لا تزال تتعرض للمؤامرات رغم انتصاراتها الميدانية، ولبنان معني بما يجري فيها، وإننا مع سوريا في تحرير كل أرضها واستعادتها وعودة كل ابنائها. 

أيضًا حول إيران، أكد بري أن لبنان "ضد الحصار المستمر عليها منذ 41 عاماً فقط بسبب موقفها المبدئي مع فلسطين والباقي لا قيمة له".