Menu

9 أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام

الأسير حذيفة بدر حلبيّة مضرب منذ (66) يوماً

غزة_ بوابة الهدف

يواصل تسعة أسرى فلسطينيين يُواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال، منذ فترات متفاوتة، احتجاجاً ورفضاً لسياسات الاحتلال بحقّهم، وفي مُقدمتها الاعتقال الإداري التعسفي دون تهمة أو محاكمة.

وأقدم الأسرى المُضربين هو الأسير حذيفة بدر حلبيّة، حيث يُواصل إضرابه منذ (66) يوماً، علماً بأنه يُعاني من أوضاع صحية صعبة، وعزم على التوقف عن شرب الماء، في إطار تصعيد احتجاجه رفضاً لاعتقاله الإداري وتعنّت الاحتلال في الاستجابة لمطالبه.

وكانت إدارة سجون الاحتلال نقلت يوم الثلاثاء 3 أيلول/سبتمبر، الأسير حلبية من عزل معتقل "نيتسان الرملة" إلى مستشفى "كبلان"، إثر تدهور وضعه الصحي.

والأسرى المضربون هم: الأسير حذيفة حلبية من بلدة أبو ديس شرق القدس دخل يومه الـ66 من الاضراب عن الطعام، والأسير أحمد غنام (42 عاماً) من بلدة دورا في الخليل مضرب منذ (53) يوماً، والأسير سلطان خلوف (39 عاماً) من بلدة برقين في جنين، مضرب منذ (49) يوماً، والأسير إسماعيل علي (30 عاماً) من بلدة أبو ديس في القدس مضرب منذ (43 يوماً).

إضافةً إلى الأسير طارق قعدان (46 عاماً) من جنين مضرب منذ (36 يوماً)، والأسير ناصر الجدع (31 عاماً) من بلدة برقين في جنين مضرب منذ (29) يوماً، والأسير ثائر حمدان (31 عاماً) من بلدة بيت سيرا في رام الله مضرب منذ (24) يوماً، والأسير فادي الحروب (27 عاماً) من بلدة دورا في الخليل مضرب منذ (23) يوماً.

كما يواصل الأسير أنس عواد (32 عاما) اضرابه عن الطعام منذ 27 يوما احتجاجًا على عزله الانفرادي في معتقلات "إيشل".

وإلى جانب الأسرى المضربين، يخوض عشرات المعتقلين إضرابًا تضامنيًا، في عدة سجونٍ، انضموا إليه على دفعاتٍ، دعمًا وإسنادًا لرفاقهم، ولزيادة الضغط على سلطات الاحتلال للاستجابة لمطالب المضربين، وسط تهديدات بتوسيع دائرة التضامن أكثر، وانضمام دفعات جديدة من الأسرى للإضراب.

وبلغ عدد الأسرى داخل سجون الاحتلال نحو 5700 أسير، موزعين على قرابة 22 سجنًا ومعتقلًا ومركز توقيف أبرزها؛ نفحة، ريمون، جلبوع، شطة، النقب، عوفر، مجدو، هداريم، الرملة، عسقلان، بئر السبع.

ومن بين المعتقلين داخل السجون، 230 طفلًا، و45 إمرأة، و500 معتقل إداري، و1800 مريض من ضمنهم 700 بحاجة لعلاج دائم ومتابعة طبية.