Menu

عشرات الاصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في قرية مادما جنوب نابلس، مساء اليوم الأربعاء، إثر مواجهات مع المستوطنين بحماية جيش الاحتلال الصهيوني.

وأفادت مصادر محلية، بأن مجموعة من مستوطنين "يتسهار" المقامة على أراضي المواطنين جنوب نابلس، هاجموا المنطقة الجنوبية من القرية، ما أدى لاندلاع مواجهات مع الشبان بوجود جيش الاحتلال الذي أطلق قنابل الغاز المسيل للدموع صوب الشبان، وأصيب العشرات بحالات اختناق، في حين أضرم المستوطنين النار في أشجار الزيتون، ومنع الجيش المواطنين الوصول إلى أراضيهم إخماد النيران.

وفي السياق، أصيب، مساء اليوم الأربعاء، عدد من المواطنين بالرصاص المطاطي والاختناق، إثر قمع الاحتلال مسيرة سلمية شمال غرب مدينة نابلس.

وجاءت المسيرة تلبية لدعوة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، احتجاجًا على مناورات يقوم بها جيش الاحتلال بشكلٍ مستمر في إسكان (الأفق) المبني منذ أكثر من 15 عامًا وتسكنه عدة عائلات، ويقع بين قريتي اجنسينيا وزواتا، شمال غرب نابلس.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين بالمسيرة بالغاز المسيل للدموع وبالرصاص المغلف بالمطاط ما أدى لإصابة عدد من المواطنين عولجوا ميدانيًا.