Menu

الجيش اليمني يقتحم مواقع سعودية

أرشيف: الجيش اليمني

الهدف_ وكالات

سيطر الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم الاحد، على موقع جلاح العسكري السعودي والتلال المجاورة له في مدينة جيزان السعودية.

وأسفر الاقتحام عن مقتل جنود سعوديين وتدمير آلياتهم وفرار آخرين. كما استهدفت القوات اليمنية بالصواريخ منطقة تباب الفخيدة في جيزان، ما أدى الى تدمير عدد من الآليات العسكرية.

وفيما تتواصل المواجهات في محافظة عدن بين الجيش اليمني مسنودا باللجان من جهة، والمسلحين الموالين للسعودية، اكد القيادي في حركة انصار الله أحمد الجنيد، ان الكثير من مناطق عدن هي في قبضة الجيش واللجان الثورية.

الجنيد وفي تصريحات صحفية ادلى بها، رأى أن الزيارة الخاطفة التي قام بها رئيس الوزراء المستقيل خالد بحاح الى عدن جاءت لإيهام الرأي العام العربي بالانتصارات الوهمية لعناصر عبد ربه منصور هادي وللتغطية على الفشل والهزائم المتكررة في الجبهة الشمالية والعمليات في العمق السعودي.

وقد افادت وكالات انباء محلية يمنية عن مصرع 3 أطفال من اسرة واحدة ، في قصف لطيران التحالف على اليمن بقيادة السعودية، بمحافظة مأرب (شرق اليمن).

ونقل عن مصدر يمني محلي ، أن مقاتلات العدوان شنت 3 غارات جوية إحداها استهدفت منازل شرق مدينة مأرب، أسفر عنها استشهاد 3 أطفال من أسرة واحدة، بالإضافة إلى تدمير منزلين.

وأشار إلى أن طيران العدوان شن غارتين، استهدفت الأولى الطريق الرابط بين التباب السود والجفينة، فيما استهدفت الأخرى منطقة مخدرة.

ويدخل العدوان شهره الخامس على التوالي مستهدفاً المنشآت الحكومية والمقار الأمنية والمعسكرات والأحياء السكنية والمصانع والملاعب مخلفاً آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين والنساء والأطفال وبعض الجنود والضباط.