Menu

بحرية الاحتلال تُلاحق صيادي غزة وتُطلق صوبهم النار

غزة_ بوابة الهدف

لاحقت بحرية الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء 18 سبتمبر، قوارب الصيد الفلسطينية في عرض بحر قطاع غزة، وأطلقت النار صوبها.

وأفادت لجان الصيادين التابعة لاتحاد لجان العمل الزراعي، في غزة، بأنّ "زوارق الاحتلال الحربية فتحت نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه مراكب الصيادين، العاملة في بحر شمال قطاع غزة، عند الساعة الثامنة، من صباح اليوم".

وأوضحت اللّجان أنّ الاستهداف الصهيوني لمراكب الصيادين تمّ بينما كانت تعمل على بُعد أقل من 3 أميال بحرية، غرب بلدة بيت لاهيا، شمال غربي مدينة غزة. ولم يُبلَّغ عن إصابات جراء الاستهداف.

يُشار إلى أنّ هذه الانتهاكات والاعتداءات "الإسرائيلية" بحقّ صيادي قطاع غزة بصورة شبه يوميّة، وهو ما يُسفر بين الحين والآخر عن استشهاد  أو اعتقال أو وقوع إصابات في صفوف الصيادين جرّاء إطلاق النار، عدا عن مُصادرة مُعدّاتهم ومراكبهم. كما يدفع الاستهداف الصهيوني الصيادين إلى إخلاء البحر في كثيرٍ من الأحيان والتخلّي عن يوم عمل حرصًا على حيواتهم. 

يأتي هذا ضمن سياسةٍ تهدف للتضييق أكثر على أهالي القطاع، وتشديد قبضة الحصار المفروض عليهم منذ أكثر من 13 عامًا، ومُحاربتهم حتى في لقمة العيش. كما تتّخذ سلطات الاحتلال من "مساحة الصيد" ورقة ضغط وابتزاز سياسي، فما تنفكّ تُعلن توسعتها بضعة أميال بحرية حتى تعود لتقليصها، الأمر الذي يتسبب بأزمات حادة في عمل الصيادين ومصدر رزقهم.