Menu
أوريدو

الصليب الأحمر: "نتابع بشكل حثيث لنتمكن من زيارة المحتجز العربيد والإطلاع على أوضاعه"

سامر العربيد

قالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر سهير زقوت، اليوم الاثنين، أن "اللجنة على دراية تامة بالتقارير التي تناولتها وسائل الاعلام حول الوضع الحرج للأسير سامر العربيد".

وأكَّدت زقوت لـ "بوابة الهدف"، على أن "اللجنة الدولية تنظر بخطورة حول سوء المعاملة أو التعذيب للأسير العربيد، وبصفة عامة، فقد كررت اللجنة الدولية مرارًا وتكرارًا حظر القانون الدولي الانساني أشكال التعذيب كافة وجميع أشكال المعاملة القاسية أو اللاانسانية، أو المهينة للكرامة".

وأشارت إلى أن اللجنة "تتابع بشكل حثيث مع السلطات الاسرائيلية ليتمكن طاقمها من زيارة المحتجز العربيد والاطلاع على أوضاعه، و رغم أن اللجنة الدولية لا تتحدث على العلن حول مجريات زياراتها إلا أنها تتابع الأمر بلا هوادة مع سلطات الاحتجاز عبر الحوار الثنائي وغير العلني"، مُؤكدةً أن اللجنة "ستتابع مع السلطات ما يتعلق بما ورد من تقارير".

وتتواصل فعاليات التضامن والإسناد مع الأسير سامر العربيد، الذي يتعرّض لتعذيبٍ شديد في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، بعد أيامٍ قليلة من اعتقاله، ما أدى إلى تدهور وضعه الصحي ونقله إلى المستشفى، مع دعواتٍ حقوقية كبيرة لوقف التعذيب وعلاجه عاجًلا.