Menu

لتعزيز التعاون الاقتصادي..

بدعوة مصرية.. وفدٌ وزاريّ كبير يتوجّه من رام الله إلى القاهرة

غزة_ بوابة الهدف

يصل وفدٌ وزاريّ فلسطيني، يوم غدٍ الاثنين، إلى العاصمة المصرية القاهرة، برئاسة رئيس الحكومة د.محمد اشتية، في زيارةٍ تستهدف "تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين"، وفق ما نشرته وزارة الخارجية الفلسطينية.

وفي تصريحاتٍ للسفير الفلسطيني في القاهرة، دياب اللوح، قال إنّ الوفد يضمّ 12 حقيبة وزارية، وهو الأكبر في تاريخ العلاقات بين البلدين.

وأضاف اللوح، في تصريحٍ وصل "الهدف" أنّ زيارة الوفد الفلسطيني المُوسّع تأتي استجابةً لدعوةٍ من رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، وهي دلالةً على حرص الحكومة الفلسطينية على مدّ جسور التعاون السياسي والتنفيذي بين البلدين والنهوض بتلك الجسور إلى أعلى مستويات التنسيق.

وتابع السفير أنّ "القضية الفلسطينية وهي تمرّ بواحدة من أهم المنعطفات السياسية في ظل وضع دولي ملتبس غير قادر على إلزام المحتل بقرارات شرعية دولية، إنما تبقى في حاضنة وأولوية بعديْها العربي والإقليمي، وفي مقدمة هذه الحاضنة جمهورية مصر العربية التي كانت عبر تاريخ مشترك ممتد خير داعمٍ ونصيرٍ للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية وحقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف، وتأتي زيارة الوفد الوزاري لتؤكد هذا الموقف المعتاد للأشقاء في مصر، وترسخّ العلاقة الأخوية بين القيادتين".

و السفير اللوح، أن الوفد رفيع المستوى يضم 12 حقيبة وزارية، وستترتب على زيارته نتائج تنفيذية تعكس التشاور والتنسيق المشترك المستمر بين القيادتين الفلسطينية والمصرية، مُبيّنًا أن الوفد يضم كلًا من: وزير الخارجية والمالية والاقتصاد والتعليم العالي والأشغال العامة والصحة والزراعة والحكم المحلي والمواصلات والاتصالات ورئيس سلطة الطاقة وأمين عام مجلس الوزراء، والناطق الإعلامي بإسم الحكومة، بالإضافة إلى حقيبتي الداخلية والأوقاف اللتين يحملهما رئيس الوزراء محمد اشتية.