Menu

بعد اقتحام المستوطنين بتأمين الجيش

مواجهات عنيفة في مُحيط مقام يوسف.. إصابة جندي صهيوني ومُصور

مستوطنون في مقام يوسف- ارشيف

نابلس_ بوابة الهدف

اندلعت مواجهاتٌ عنيفة، الليلة، في محيط مقام يوسف شرقي مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، على إثر اقتحام مستوطنين بحراسة جيش الاحتلال للمنطقة، وأسفرت المواجهات عن إصابة صحفي، وجندي صهيوني.

وقالت مصادر محلية إنّ محيط قبر يوسف شهد مواجهاتٍ على إثر اقتحام مئات المستوطنين منطقة القبر بحراسة عسكرية مشددة من قبل جنود جيش الاحتلال، قرابة الساعة العاشرة والنصف من الليلة الماضية، واستخدم الجنود قنابل الصوت والرصاص، في تأمين المستوطنين، والاعتداء على المواطنين الذي حاولوا التصدي للمُقتحِمين، وأسفر هذا عن إصابة مصور صحفي فلسطيني. وأفادت المصادر أن الاقتحام استمرّ حتى الساعة الرابعة من فجر اليوم الاثنين.

وأوضحت المصادر أن المصور الذي أُصيب هو معتصم سقف الحيط الذي يعمل مع شبكة قدس الإخبارية، وأصيب برصاص الاحتلال في منطقة البطن، وسبق إصابته تعرضه للضرب المبرح على أيدي جنود الاحتلال الذين حاولوا منعه من تغطية الاقتحام خلال الساعات الأولى.

وذكرت المصادر أنّ الأهالي تمكّنوا من إصابة دوريات المستوطنين، بعدّة زجاجات حارقة، خلال دخولهم المنطقة من حاجز بيت فوريك، كما أعلن الجيش الصهيوني عن إصابة جندي.

وداهم جنودٌ مشاة من جيش الاحتلال المنطقة الواقعة بين مخيمي عسكر الجديد والقديم، قبيل توجههم إلى محيط قبر يوسف، كما تم رصد جنود آخرين في حي الضاحية بالمدينة المطل على القبر.