Menu

مرزوق الغانم: الاحتلال يستقوي بالصمت الدولي

وكالات - بوابة الهدف

أكد رئيس مجلس الأمة الكويت ي مرزوق علي الغانم أن الاحتلال الصهيوني يستقوي بصمت المجتمع الدولي إزاء جرائمه، مشددًا على أن "الصمت الدولي ھنا ليس حيادا أو توازنا".

جاء ذلك في كلمة للغانم، الاثنين، أمام الجمعية العامة لمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ141، المنعقد في العاصمة الصربية بلغراد تحت عنوان "دور البرلمانات في تعزيز القانون الدولي والمساهمة في التعاون الإقليمي"، بحسب بيان لشبكة الدستور الإخبارية.

وقال الغانم إن "الصمت الدولي يفاقم اليأس ويقتل الأمل بالنسبة لشعوب المنطقة، خاصة الشعب الفلسطيني، وھذا يمكن أن يؤدي إلى انفجار بشري لا أحد في العالم محصن من آثاره وتداعياته".

وتساءل الغانم: أين يكمن المثال الصارخ والواضح في انتهاك القانون الدولي؟ بحيث يكون ھذا الانتهاك قديما ومزمنا مستمرا ومتواصلا ممنھجا ومنظما.

وأضاف أنه "متأكد من أن الجميع ھنا ومن مختلف المجموعات الجيوسياسية ستبرق في ذھنه للوھلة الأولى مأساة الشعب الفلسطيني والاحتلال الإسرائيلي الغاشم، لأنه الأقدم ولأنه المتواصل بلا ھوادة، ولأنه الأكثر خرقا لكل قانون دولي ولكل اتفاقية عالمية ولكل شرعة دينية أو وضعية".

وذكر أن "أكثر ما يبعث على الحزن والأسى والشعور بالذنب والعار الإنساني ھو أن ھذا المثال لانتھاك القانون الدولي بدءا من عنوانه العريض وھو الاحتلال مرورا بعناوين القتل والتھجير والاستيطان انتھاء بعناوين تدمير الشجر والحجر والافتئات على ثقافة الأرض ورائحتھا التاريخية وحقيقتھا الجغرافية، ھو انتھاك مستمر ومتواصل ويقابل بصمت دولي مريب".