Menu
حضارة

الاحتلال يُنفّذ مداهمات واسعة بالضفة ويعتقل أسرى محررين

جيش الاحتلال - ارشيف

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

نفّذ جيش الاحتلال مداهمات واسعة في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، ما أسفر عن اندلاع مواجهات في عدة مناطق، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز السام والمُدمِع بصورة كثيفة جدًا صوب منازل المواطنين.

ووفق مصادر محلية، اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من المواطنين، عُرف من بينهم الأسير المُحرَر أكرم صبحي المسالمة من منزله في بلدة بيت عَوّا غربي الخليل، ويوسف حازم حسن فقهاء (23 عامًا) من بلدة عنبتا شرقي طولكرم، والأسير المحرر براء بدرة من مخيم الأمعري في مدينة البيرة، إضافة إلى كلٍ من الأسيرين المحررين: إبراهيم أسعد بداد وفريد سليم علاونة من بلدة جبع جنوب جنين. والشاب عنان خيري شبيطة، من بلدة عزون شرقي قلقيلية.

وطالت المداهمات بلدة بيت عوا غربي الخليل، إذ اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة وأطلقت قنابل إنارة في الأجواء، وأغلقت بوابة البقعة.

وأفادت المصادر بوقوع عدد من الإصابات بالرصاص المطاطي، بالتزامن مع اقتحام الاحتلال محيط قبر يوسف في نابلس، حيث أطلق الجنود قنابل الصوت في المكان. كما تم اقتحام شارع عمان في نابلس وأطلق قنابل الغاز بكثافة.

وقالت المصادر إن شابًا أصيب برصاص الاحتلال "من نوع توتو" خلال المواجهات التي اندلعت في منطقة بلاطة البلد، بمدينة نابلس.

وفي قلقيلية، داهم الاحتلال منازل وفتشها، عقب اقتحام بلدة عزون شرقًا. أما في بلدة العيساوية بالقدس رشق الشبان الدوريات الصهيونية بالحجارة بعد اقتحامها القرية فجرًا.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال نفّذت مطاردة لعدد من الشبان في منطقة جبلية قرب معسكر عوفر الاحتلالي غربي مدينة رام الله.