Menu

مضربة منذ 25 يومًا..

الاحتلال يثبت الاعتقال الإداري بحق الأسيرة هبة اللبدي

هبة اللبدي

غزة _ بوابة الهدف

ثبتت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، يوم الخميس، قرار الاعتقال الإداري بحق الأسيرة المضربة عن الطعام هبة اللبدي.

وقال رسلان محاجنة محامي الأسيرة، في تصريحٍ لـ "بوابة الهدف"، إن محكمة الاحتلال قرّرت تثبيت الاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر، منذ يوم اعتقالها.

وطرًا مؤخرًا تدهورٌ على الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي (32 عامًا)، والمضربة عن الطعام منذ 25 يومًا متواصلة، ضد اعتقالها الإداري.

وتقبع الأسيرة هبة التي بظروف عزل قاسية وصعبة في معتقل "الجلمة"، تعاني من ضيق وانقطاع بالنفس، واضطرابات ووخزات حادة في القلب، ودوار، وصعوبة في الكلام، ونقصان كبير في الوزن. وهي تُقاطع عيادات السجون وترفض تناول أي مدعمات أو أملاح، ما يهدد إصاباتها بسكتة قلبية، أو خلل وظيفي في أحد أعضائها الحيوية أو الأعصاب.

وحذرت هيئة الأسرى من تدهور الحالة الصحية للأسيرة اللبدي بشكل خطير خلال الأيام المقبلة في ظل الإجراءات التعسفية الانتقامية التي تتعرض لها من قبل سلطات الاحتلال.

 

في المقابل، تُمارس مصلحة السجون الصهيونية شتى أساليب الضغط على الأسرى المضربين لكسر إضرابهم، فزجّت بهم في زنازين العزل الانفرادي في ظروفٍ اعتقالية بائسة حيث انعدام النظافة والتهوية والحرمان من أدنى متطلبات العيش الآدمي، إلى جانب التنكيل المستمر من قبل قوات السجون، والحرمان من زيارات عائلاتهم ومحاميهم.