Menu

شهيد و129 انتهاكًا من قبل الاحتلال خلال أسبوع

غزة _ بوابة الهدف

أفادت تقريرٌ حقوقي بأن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" ومستوطنيها نفذت (129)، خلال الأسبوع الماضي، في الفترة من 17 أكتوبر 2019— 23 أكتوبر 2019.

وأشار المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، إلى استشهاد مواطن بتاريخ 18 أكتوبر، على حاجز جبارة العسكري، جنوب مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية، بعد ان أطلقت قوات الاحتلال وابل من الرصاص باتجاهه من مسافة قريبة، ومنعت إسعافه، بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن.

حقيقات المركز، وإفادات شهود العيان، تدحض رواية الاحتلال، وتؤكد بان الشاب القتيل لم يكن بحوزته أي أدوات حادة، وانما كان متوجهاً للحاجز لتوصيل زيتون لأحد أقاربه داخل الكيان الصهيوني.

وأصيب (100) مدني فلسطيني، منهم (46) طفلاً، وامرأتان، و(3) مسعفين متطوعين، في قمع مسيرات العودة، شرق قطاع غزة، كما أصيب (10) مدنيين، منهم طفلان ومصور صحفي في الضفة الغربية.

واعتقلت قوات الاحتلال (56) مواطنًا، منهم (3) أطفال وامرأة ومتضامن، في (63) عملية توغل في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة

بينما اقتحم مئات المستوطنين للمسجد الأقصى للأسبوع الثالث على التوالي، فيما واصل المستوطنون اعتداءاتهم على المزارعين الفلسطينيين في موسم الزيتون في الضفة الغربية.

في قطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال النار (3) مرات تجاه الأراضي الزراعية شرقي القطاع و(6) مرات تجاه قوارب الصيادين قبالة شواطئ القطاع.