Menu

من أمِن العقوبة.. "حرَق الفلسطينيين"!

مستوطنون يعتدون على منزل فلسطيني.. بحماية جنود الاحتلال

بوابة الهدف_ نابلس_ غرفة التحرير

ألقى مستوطنون زجاجات حارقة تجاه منزل فلسطيني قرب قرية دوما جنوب مدينة نابلس شمال الضفة.

ووفقاً لما أفاد به مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، اعتدى المستوطنون، فجراً، على منزل يقع على طريق المعرجات قرب دوما، بإلقاء زجاجتين حارقتين، ارتطمتا بجدار المنزل، وتسبب الاعتداء بإصابة رب الأسرة في البطن، وهو المواطن محمود فزاع كعبانة.

وأكّد دغلس أن المستوطنين يُمعنون في اعتداءاتهم بحق الفلسطينيين بالضفة، علماً منهم بأنهم محميّون من حكومتهم "الإسرائيلية"، ولن يأخذ الاحتلال بحقهم إجراءات رادعة.

ودعا مسئول ملف الاستيطان شمال الضفة، المواطنين والأهالي في قرى وبلدات الضفة المحتلة، لتشكيل وتكثيف لجان الحماية الشعبية، وخاصة في ساعات الليل والفجر، لوضع حد لاعتداءات المستوطنين على المنازل الآمنة.

يذكر أن اعتداء المستوطنين اليوم يأتي بعد أسبوع على إحراقهم منزل عائلة دوابشة في ذات القرية، بإلقاء عدد من الزجاجات الحارقة، ما تسبب باستشهاد الرضيع علي دوابشة "عام ونصف"، وإصابة والده ووالدته وشقيفه، في حينه، ليلحق الأب برضيعه، صباح اليوم، ويرتقي شهيداً، متأثراً بحروق التهمت جسده بنسبة 80%.

وتتلقى والدة الرضيع "ريهام"، بالإضافة إلى شقيقه "أحمد"، العلاج في المستشفى، وهم بحالة حرجة ، حسب إفادات الطواقم الطبية المشرفة على وضعهما الصحي.