Menu

مقتل شرطي وإصابة آخرين في هجوم مسلح جنوب القاهرة

الهدف- غرفة التحرير

قتل شرطي وأصيب ثلاثة آخرون صباح اليوم السبت، في هجوم نفذه مسلحون مجهولون على سيارة نقل مساجين على طريق يربط محافظة الفيوم جنوباً بالقاهرة.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان على صفحتها على فيسبوك ان مجهولين هاجموا بالرصاص "قوة تامين مأمورية ترحيلات مساجين أثناء مرورها في طريق القاهرة-الفيوم الزراعي" في طريقها لنقل متهمين مفرج عنهم من الفيوم (100 كم جنوب القاهرة) إلى العاصمة.

وأفادت المصادر بأن المسلحين لاذوا بالفرار فور تنفيذ الهجوم بينما تمكّن قائد السيارة المصاب من الوصول بها إلى نقطة أمنية تبعد عدة كيلومترات عن مكان الهجوم.

وقتلت الشرطة المصرية منذ يومين خمسة أشخاص في مداهمة لأحد المناطق الزراعية بمركز سنورس. وقالت السلطات إن القتلى "ضمن خلية نوعية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين" واتهمت متهمين بالضلوع في هجوم استهدف ضابط شرطة أسفر عن مقتل ابنته وشخص آخر.

ومنذ الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو/تموز 2013 تكثفت الهجمات الجهادية في مصر مستهدفة بشكل خاص قوات الامن في سيناء حيث قتل مئات من رجال الجيش والشرطة.

وتقول الجماعات الجهادية المسلحة أنها تتحرك رداً على قمع السلطات للإسلاميين الذي أدى الى مقتل أكثر من 1400 شخص وسجن قرابة 40 ألف آخرين بحسب منظمة هيومن رايتس ووتش.