Menu
حضارة

الخارجية الأميركية تعلن فرض عقوبات جديدة على إيران

أمريكا وإيران

بوابة الهدف _ وكالات

قالت وزارة الخارجية الأميركية إنها "فرضت عقوبات على إيران تشمل التجارة بأربع مواد تستخدم في البرامج العسكرية أو النووية وتشمل قطاع الإنشاءات".

وأشارت الوزارة في بيانٍ لها إلى أنه "سيكون للولايات المتحدة بهذه القرارات سلطات إضافية لمنع إيران من حيازة مواد استراتيجية لحرس الثورة الإيرانية وقطاع الإنشاءات التابع له وبرامجه للانتشار النووي"، حسب تعبيرها.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، عن قيام المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني بإعداد الترتيبات اللازمة لتقليص إيران التزاماتها بالاتفاق النووي.

وقال موسوي، في تصريحات صحفية، أمس الخميس، إنّ بلاده اتخذت قرارات تعمل على وضع اللمسات الأخيرة عليها، مشيرًا إلى أنّ "الخيار الدبلوماسي مفتوح، وهناك إجراءات وتحركات أوروبية في هذا المجال، سيما من فرنسا، التي تحاول اتخاذ إجراء في سياق الوفاء بالتزاماتها".

اقرأ ايضا: طهران تُهدد باتخاذ الخطوة الرابعة لخفض الالتزام النووي

وهدّد موسوي باتخاذ طهران الخطوة الرابعة لخفض التزامها النووي، إذا استمرت الظروف على هذا المنوال، بدون تحقق نتائج ملموسة للمساعي المبذولة. وقال "إن اللجنة التي تم تشكيلها في المجلس الأعلى للأمن القومي تعمل بالفعل على الخطوة الرابعة".