Menu

"يحمل رسالة من الرئيس"

وفد لجنة الانتخابات المركزية يصل غزة

حنا ناصر - ارشيف

غزة_ بوابة الهدف

وصل وفد من لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، صباح اليوم الأحد، إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون "إيرز"، قادمًا من مدينة رام الله بالضفة الغربية، لاستكمال مباحثات إجراء الانتخابات العامّة.

ويرأس الوفد رئيس اللجنة حنا ناصر، يُرافقه المدير التنفيذي هشام كحيل، إلى جانب شخصيات أخرى من اللجنة. ومن المقرر أن يلتقي الوفد مع قيادة حركة حماس ، ثم يجتمع بشكل منفصل مع الفصائل الفلسطينية.

وقالت مصادر محلية إنّ وفد لجنة الانتخابات يحمل في جعبته "رسالة جديدة من الرئيس محمود عباس ، كرد على ما توافقت عليه الفصائل مع اللجنة في الزيارة الأخيرة للقطاع، والتي تمت الأسبوع الماضي، وانتهت بعودة الوفد لرام الله الثلاثاء".

وفي تصريحاتٍ لهشام كحيل، يوم أمس، رجّح أن يتم إجراء الانتخابات التشريعية في شهر فبراير المقبل، في حال صدور مرسومٍ رئاسي بذلك.

اقرأ ايضا: حماس: أبلغنا لجنة الانتخابات والفصائل جهوزيتنا الكاملة للدخول في الانتخابات

ولفت كحيل إلى أنّ زيارة وفد لجنة الانتخابات اليوم لغزة تأتي "لإطلاع حركة حماس والفصائل على تأكيد الرئيس محمود عباس على جاهزيته للمضي قدمًا بالدعوة إلى الانتخابات وتذليل أي عقبة أمامها"، مُشيرًا إلى أنّ الوفد سيعود إلى رام الله في ذات اليوم، لاستكمال الإجراءات ووضع الرئيس في صورة اللقاءات مع الفصائل".

وبيّن أن لجنة الانتخابات التقت مع ممثلي الاتحاد الأوروبي وطلبت منهم الضغط على الاحتلال، من أجل تمكين سكّان  القدس  المحتلة من المشاركة في الانتخابات، إضافةً لإحضار بعثة أوروبية للمشاركة في عملية المراقبة على الانتخابات، إلى جانب مؤسسات الرقابة الفلسطينية ووكلاء القوائم الانتخابية والأحزاب المختلفة.