Menu

طالبوا بطرد السفير الصهيوني

بالصورالأردن: المئات يتظاهرون أمام مجلس الوزراء تضامنًا مع اللبدي ومرعي

عمَّان _ بوابة الهدف

شارك المئات مساء اليوم الأحد، في وقفةٍ تضامنية مع الأسيرة هبة اللبدي والأسير عبد الرحمن مرعي، وذلك أمام مقر رئاسة الوزراء في العاصمة الأردنية عمّان.

وندّد المشاركون خلال الوقفة التي دعت إليها شبيبة حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني "بسياسات الحكومة الأردنية وأصحاب القرار من خلفها في إدارة ملف الأسرى".

ودعا المحتجون "الحكومة إلى ترجمة مواقفها الكلامية الواهية التي لا قيمة لها، إلى مواقف عملية تنتصر لأسرانا وتعيد لنا كراماتنا التي أهدروها في وادي عربة".

وطالبوا "بطرد السفير الصهيوني من عمّان، وإغلاق أوكار الصهاينة، والإعلان عن الانفكاك من كل الاتفاقيات المُبرمة معه وعلى رأسها اتفاقية الغاز، واتفاقية معاهدة وادي عربة".

اقرأ ايضا: أسير أردني يضرب عن الطعام تضامنًا مع اللبدي ومرعي

وتخوض الأسيرة هبة اللبدي المُعتقلة منذ 20 آب 2019 اضرابًا مفتوحًا عن الطعام لليوم الثاني والأربعين على التوالي، فيما يعاني الأسير عبد الرحمن مرعي من ظروف اعتقال سيئة خاصة وأنه مُصاب بمرض السرطان.

ويخوض الإضراب المفتوح عن الطعام، إلى جانب الأسيرة هبة، 3 أسرى إداريين آخرين، وهم: اسماعيل علي ومضرب منذ 103 يوم، والأسير أحمد زهران ويخوض إضرابه منذ 43 يومًا، والأسير مصعب الهندي منذ 41 يومًا.

EIeWViUXUAEDKM-.jpg
EIeWVz9XsAE5cQu.jpg
EIeWVEQX0AEwlhL.jpg
EIeWUvGXkAIlu9N.jpg