Menu

الاحتلال يعتقل عددًا من المواطنين خلال مداهماته في الضفة

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين 4 نوفمبر، عددًا من المواطنين، وداهمت منازل، خلال اقتحاماتٍ نفذتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن قواته اعتقلت مجموعة من الفلسطينيين من مناطق الضفة، بزعم أنهم مطلوبون لضلوعهم في أنشطة "المقاومة ضد إسرائيل".

وفي تفاصيل الاعتقالات، قالت مصادر محلية إنّه جرى اعتقال الشاب موسى جبرائيل العمور (21 عامًا) وحسن إبراهيم الهريني من منزليهما في مدينة يطا جنوبي الخليل.

وفي رام الله، جرى إعتقال الاحتلال الأسير المُحرَر تامر عبده من منزله في قرية كفر نعمة غربًا. ومصادرة مبلغٍ ماليٍ من منزل الأسير المُحرَر صالح جميل نوفل في قرية رأس كركر غرب رام الله.

كما اعتقلت القوات الصهيونية المواطن أمجد الخطيب ونجله من منزلهما في بلدة العيزرية شرقي القدس المحتلة، و كلًا من: محمد يونس، فايق حبش، ومحمد حبش خلال اقتحام قرية العيساوية في المحافظة ذاتها.

واندلعت مواجهاتٍ في بلدة بدّو شمال غربي القدس المحتلة، وفي ذات البلدة داهمت قوات الاحتلال عدة منازل وعبث  في محتوياتها، واعتلت أسطح منازل أخرى.

وكذلك جرى اعتقال الشاب علاء منذر سوالمة من منزله في بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس. فيما اقتحمت قوات الاحتلال حيْ المخفية بمدينة نابلس، وانتشرت في نهاية شارع عبد الرحيم محمود، حيث تم اعتقال الطالب بجامعة النجاح مصطفى أبو الرُب من سكنه الجامعي في الحي.

واقتحم جنود الاحتلال مدينة طولكرم انطلاقًا من بوابة "مستوطنة نيتساني عوز"، وبلدة حَبلة جنوب قلقيلية.

واعتقلت قوات الاحتلال، مساء أمس الأحد، شابين من حي تل الرميدة، وسط الخليل.

وأفادت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال داهمت حي تل الرميدة وسط إطلاق الرصاص الحي، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع. وبينت أن الاحتلال اعتدى على عائلة الناشط عماد أبو شمسية بالضرب، واعتقل نجلها عوني (20 عاما) والشاب بسام أبو عيشة.