Menu

قيمة الأضرار 2 مليون دولار

الأشغال: تضرر 500 وحدة سكنية وتدمير 30 جرّاء العدوان الأخير

غزة_ بوابة الهدف

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان أن الحصيلة الأولية للعدوان الصهيوني على قطاع غزة خلال الأيام الماضية، بلغت قرابة 500 وحدة سكنية متضررة بشكل جزئي، و30 وحدة سكنية مدمرة بشكل كامل وبليغ، فيما بلغت التقديرات الأولية المالية لحجم الخسائر التي لحقت المساكن والمنشآت بقيمة 2 مليون دولار.

وأدانت الوزارة في بيان لها مساء الخميس، العدوان الغاشم بحق المدنيين والعزل من أبناء الشعب الفلسطيني واستهداف المباني السكنية، داعية المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية إلى "الوقوف عند مسؤولياتها جراء انتهاك الاحتلال لكافة الأعراف والقوانين الدولية".

وأكدت أنها ستقف عند مسؤولياتها في التخفيف من معاناة أبناء الشعب وأصحاب المنازل المدمرة، حيث باشرت طواقم الآليات ومنذ بدء العدوان أعمالها بفتح الطرقات وإزالة الركام وانتشال جثامين الشهداء من وسط الأنقاض جنبا إلى جنب مع طواقم الدفاع المدني وفرق الطوارئ العاملة في الميدان.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة بضرورة توفير الحماية للمنشآت السكنية والمدنية، وتحمل مسؤولياتهم للتدخل العاجل لإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن عن دخول تهدئة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال برعاية مصرية عقب العدوان الذي استشهد خلاله 34 شهيدًا وأصيب أكثر من 100 فلسطيني.