Menu

حذرت من استشهاده

والدة الأسير أبو دياك: الاحتلال يتعمّد إهمال سامي طبيًا

الأسير المريض سامي أبو دياك

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

قالت والدة الأسير المريض بالسرطان في سجون الاحتلال الصهيوني سامي أبو دياك، صباح اليوم الاثنين، إن الاحتلال ينوي نقل سامي من سجنٍ إلى آخر في ظل خطورة وضعه الصحي.

وأضافت والدة الأسير في تصريحاتٍ إذاعية تابعتها "بوابة الهدف"، إن الاحتلال "يتعمّد عدم إعطاء سامي العلاج اللازم، ووضعه الصحي خطير للغاية"، مُشيرةً أنها قامت بزيارته "قبل أسبوع وكانت حالته الصحية صعبة للغاية، كل أسبوع يقومون بإعطائه 4 وحدات دم".

وناشدت والدة الأسير كل العالم بالتدخل لإنقاذ سامي من سجون الاحتلال قبل استشهاده في أيّة لحظة.

وأعادت سلطات الاحتلال الصهيوني، أمس الأحد، الأسير المريض سامي أبو دياك من مستشفى "أساف هروفيه" الصهيوني والتي نقل إليها قبل يومين، إلى عيادة سجن الرملة بوضع صحي صعبٍ وخطير.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيانٍ لها، إن "الأسير أبو دياك يُعاني من نقصان حاد بالوزن، ووصل وزنه إلى قرابة 40 كغم، ونسبة الدم إلى 4، ومنسوب السكر إلى 20".

وحذَّرت الهيئة "من استشهاد الأسير أبو دياك في أيّة لحظة"، مُحملةً "الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير سامي أبو دياك، وطالبت بالإفراج الفوري عنه".

والأسير أبو دياك (37 عامًا) مصاب بالسرطان منذ أكثر من ثلاثة أعوام، وهو مصاب أيضًا بالفشل الكلوي والرئوي، واعتقل عام 2002 ومحكوم بالسّجن المؤبد لثلاث مرات و30 عامًا، هو واحد من بين 14 أسيرًا مريضًا يقبعون بشكلٍ دائم في معتقل عيادة الرملة.