Menu

"إسرائيل" واثقة بالكونغرس.. وتأجيل الزيارة الإيرانية لأنقرة

أرشيفية: محمد جواد ظريف

بوابة الهدف_فلسطين المحتلة

بدا تساحي هنغبي رئيس لجنة الخارجية والامن البرلمانية بدولة الاحتلال موقنا بأن الكونغرس الامريكي سيرفض الاتفاق النووي مع ايران بأغلبية كبيرة بغض النظر عن تداعياته المحتملة على "إسرائيل".

وفي حديث إذاعي لإذاعة عبرية، صباح اليوم، أكد هنغبي أن دولة الاحتلال لا تسعى للتأثير على أعضاء الكونغرس للنظر أولا وأخيرا لمصلحة الاحتلال، وإنما تطلب منهم مراعاة مصلحتهم أيضا وعدم إضعافها.

وكانت النائبة في الكنيست تسيبي ليفني من المعكسر الصهيوني أكدت أن الاتفاق سيئ بالنسبة لـ "إسرائيل"، وأشارت إلى أنه حتى في حال رفض الكونغرس للاتفاق النووي فالواقع يُظهر ان ايران استعادت شرعيتها لدى العديد من دول العالم وانه تم رفع المقاطعة عنها من نواح عديدة.

يذكر أن زيارة وزير الخارجية الإيرانية، محمد جواد ظريف، إلى أنقرة، التي كانت مقررة اليوم، أجلت، وذلك حسبما كشف مسئول بوزارة الخارجية التركية.

ولم يشر المسؤول التركي إلى سبب تأجيل الزيارة التي كانت مقررة في إطار جولة جديدة لظريف في المنطقة، تشمل أيضا لبنان بعد العراق و قطر والكويت.

وكانت وكالة "تاس" للأنباء نقلت عن السفارة الإيرانية في روسيا قولها إن ظريف سيزور موسكو الأسبوع المقبل، و"الموعد المحدد سيعلن في الأيام المقبلة".