Menu
أوريدو

زعيم المعارضة البريطانية يكرر تعهده بتقييد مبيعات السلاح للسعودية والكيان

جيمي كوربن

بوابة الهدف _ وكالات

قال زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيريمي كوربين إنه سيوقف مبيعات الأسلحة البريطانية للسعودية التي قد تستخدمها الرياض في الصراع ب اليمن إذا فاز في الانتخابات المقررة في الـ 12 من هذا الشهر.

وقال كوربين في كلمة يستعرض فيها أهداف السياسة الخارجية للحزب "حزب العمال سيوقف مبيعات الأسلحة للسعودية المخصصة للاستخدام في اليمن وسيعمل على إنهاء الحرب هناك".

وقال في كلمة له قال "سياسة حزب العمال الدولية تتضمن تأسيس صندوق لمنع الصراعات، واستثمار نحو 513 مليون دولار لتعزيز قدراتنا الدبلوماسية وزيادة الرقابة على تصدير السلاح لضمان ألا نشارك في تأجيج الصراعات، كما هو الحال في اليمن وإسرائيل والأراضي الفلسطينية".

وتعد الانتخابات القادمة مفصلية وتاريخية بالنسبة لمصير السياسيات البريطانية، حيث ستحدد معالم علاقة المملكة المتحدة مع الاتحاد الأوربي، وقد تفضي لتحولات كبيرة على مستوى السياسات البريطانية الخارجية كما الداخلية.

اقرأ ايضا: "العمال البريطاني" يتعهّد بوقف بيع السلاح لـ"إسرائيل" حال فوزه

وفي تطورٍ سياسي، ولأول مرة في تاريخه، أعلن حزب العمال المعارض في بريطانيا بقيادة جيرمي كوربين وكجزء من برنامجه الانتخابي، تعليق بيع الأسلحة لدولة الاحتلال، في حال فوزه في الانتخابات المقررة الشهر الحالي.