Menu

"كهرباء القدس" تحمل شركة الكهرباء "الإسرائيلية" مسؤولية تفاقم الوضع الإنساني

القدس المحتلة_ بوابة الهدف

حملت شركة كهرباء محافظة القدس شركة الكهرباء "الإسرائيلية" مسؤولية تفاقم الأوضاع الإنسانية في كافة مناطق الامتياز في ظل استمرارها قطع الكهرباء ورفضها حتى اللحظة أي مقترحات من شأنها حل أزمة الديون المتراكمة على كهرباء القدس وتسويتها.

وقالت الشركة في بيان لها مساء الاثنين إن الشركة "الإسرائيلية" تضرب بذلك عرض الحائط كافة التفاهمات والاتفاقات السابقة التي تم التوصل إليها مع الجانب الفلسطيني، موضحة أن هذا دليل واضح على رغبتها بتصعيد الأزمة وعدم حلها.

وأكدت رفضها القاطع للإجراءات العقابية التي تواصل شركة الكهرباء الإسرائيلية تنفيذها بحق المواطنين في مناطق امتياز الشركة، لا سيما أنه يمس المواطنين الملتزمين، عبر قطعها التيار الكهربائي عن الخطوط المزودة للتيار الكهربائي.

وشددت على أن هذا الوضع بات لا يحتمل وينذر بحدوث كارثة إنسانية، مشيرة أننا قمنا برفع التماس لمحكمة الاحتلال العليا واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لوقف إجراءات القطع في جميع كافة مناطق الامتياز.

وأضافت الشركة أنها ترفض هذا القرار من قبل كهرباء إسرائيل جملة وتفصيلاً كونه إجراء سياسي يندرج ضمن سياسة العقاب الجماعي الذي يمس كل مواطن من أبناء شعبنا، موضحة أنه مخالف للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية التي تنص على تحمل الدولة القائمة بالاحتلال كامل مسؤولياتها.