Menu

من أجل إنهاء الأزمة

"التعليم العالي" تدعو إدارة بيرزيت والكتل الطلابية للحوار المباشر

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، إدارة جامعة بيرزيت والكتل الطلابية في الجامعة إلى الحوار المباشر للخروج من الأزمة الحالية؛ حفاظًا على المسيرة التعليمية في الجامعة صاحبة التاريخ الأكاديمي والنضالي، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها قضيتنا الوطنية.

وأكدت الوزارة في بيانٍ لها على "استعدادها لرعاية جلسات الحوار بين أطراف الأزمة، والتي تابعتها منذ بدايتها لحظة بلحظة"، مُطالبةً "كافة الأطراف الوقوف عند مسؤولياتهم".

كما شددت على "استعدادها لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح الحوار والخروج من الأزمة، حفاظًا على مستقبل الطلبة الذين يشكلون السياج المنيع في مواجهة الاحتلال والحفاظ على مقدرات الوطن".

وتواصل الأطر الطلابية في جامعة بيرزيت لليوم الثامن عشر على التوالي اعتصامها في الجامعة من أجل تحقيق مطالبها النقابية.

وكانت الحركة الطلابية ومجلس الطلبة في جامعة بيرزيت قد أعلنا عن مطالب عدة لوقف الاعتصام وتعليق الدوام، تضمنت "توقيع اتفاق جديد مع إدارة الجامعة ينص على عدم رفع الأقساط إلى أجل غير مسمى، إضافة إلى إرجاع شروط الحصول على لائحة الشرف لجميع الطلبة بناء على التعليمات الأكاديمية لعام 2014-2015، بحيث يكون عدد ساعات الحصول على (الأنر) 12 ساعة".

وتضمنت المطالب أيضًا "إلغاء ما يسمى بالشعبة المغلقة، وضمان تسجيل جميع الطلبة في الشعب، وما يستلزم ذلك من فتح شعب جديدة، مع الحفاظ على جودة التعليم بتحديد سقف عدد الطلبة في الشعبة، والإبقاء على محاضرات النقاش"، إضافة إلى مطالب أخرى.