Menu

دعت إلى حماية المدنيين..

الأمم المتحدة: أكثر من ربع مليون نزحوا في إدلب الشهر الماضي

النازحين السوريين- صورة ارشيفية

دمشق_ وكالات

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها البالغ إزاء أمن وحماية أكثر من 3 ملايين مدني في إدلب شمال غرب سوريا، نصفهم من النازحين داخليًا، مع تصاعد العنف خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

ونقلًا عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أفاد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، الثلاثاء، بفرار 284 ألف شخص من منازلهم جنوبي محافظة إدلب باتجاه الشمال في الفترة الواقعة بين 1 و29 ديسمبر. 76% منهم نساء وأطفال.

وبحسب المتحدث، فإن النزوح خلال فترة الشتاء يزيد من مصاعب أولئك المتضررين أصلًا، والكثير من الفارّين بحاجة إلى مساعدة إنسانية عاجلة، وعلى وجه الخصوص بحاجة إلى مأوى وطعام ورعاية صحية ومساعدات غير متعلقة بالغذاء وأخرى مرتبطة بفصل الشتاء.

ولفتت الأمم المتحدة إلى أنّها وشركاءها يعملون بشكل عاجل على الاستجابة للحاجات الإنسانية والإغاثية، وعملوا على تقديم الحصص الغذائية الجاهزة للأكل والماء والبطانيات بالإضافة إلى الحماية والوقاية. داعيةً إلى ضمان حماية المدنيين في مناطق الاقتتال، وحرية الحركة والسماح بوصول الطواقم الإنسانية الآمن بدون إعاقة وباستمرار لتتمكن من تقديم المساعدات المنقذة للحياة لمن يحتاجون إليها.