Menu

على المستوى الوزاري

فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ للجامعة العربية لمواجهة "صفقة القرن"

القاهرة - بوابة الهدف

أكد سفير دولة فلسطين لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، أن فلسطين طلبت رسميًا عقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، بحضور الرئيس محمود عباس ، لبحث سبل مواجهة "صفقة القرن" التي من المنتظر أن يعلنها الرئيس الأمريكي اليوم الثلاثاء.

وأوضح اللوح أن الاجتماع المقرر عقده يوم السبت المقبل يأتي في وقت بالغ الأهمية "يتطلب موقفًا عربيًا موحدًا لمواجهة كافة مخططات تغييب القضية الوطنية الفلسطينية والقضاء على مبدأ حل الدولتين".

وأضاف أن هناك محاولات "لشطب فرص إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة على أرض دولة فلسطين التي احتلت عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس ، التي أقرتها الاتفاقيات والمواثيق وقرارات الشرعية الدولية".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد قال أمس الاثنين، إنه سينشر "خطة السلام في الشرق الأوسط التي طال انتظارها" مساء يوم غد الثلاثاء.

وزعم ترامب لدى استقباله رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو: "خطتي للسلام في الشرق الأوسط منطقية وجيدة للجميع، وستكون لها فرصة للنجاح".

وأعلنت مختلف القوى والفصائل الفلسطينية رفضها لـ "صفقة القرن"، ودعت إلى أيام غضب بالتزامن مع الإعلان عن الصفقة، وذلك في مختلف أماكن التواجد الفلسطيني.