Menu

نتنياهو متهم رسميًا في المحكمة: انتظر اقلاع غانتس ليسحب طلب الحصانة

بوابة الهدف - ترجمة خاصة

بعد سحب نتنياهو لطلبه بالحصانة، وإنهاء مساعي الكنيست في هذا الاتجاه، قدم المدعي العام الصهيوني رسميًا اليوم لائحة الاتهام في القضايا الثلاث ضد رئيس حكومة الاحتلال إلى محكمة القدس المحلية.

وبناء على هذا التحرك سيظهر اسم بنيامين نتنياهو على لوائح المتهمين بسبب الرشوة وانتهاك الثقة والاحتيال، حيث حسب عريضة الاتهام تطالب الدولة بسجن المتهمين إذا أدينوا، وفي مقدمتهم بنيامين نتنياهو.

أوضح ماندلبليت أن سبب تقديم لائحة الاتهام الآن: "وفقًا لأحكام حصانة الكنيست وحقوقهم وواجباتهم، لم يتم تقديم لائحة الاتهام إلى المحكمة للسماح بإجراء جلسة استماع بناءً على طلب رئيس الوزراء بالحصانة".

وأضاف ماندلبليت: "بعد إعلان رئيس الوزراء اليوم أنه يسحب طلبه للحصول على حصانة من الكنيست، فإننا نقوم بتحديث أن لائحة الاتهام قد قُدمت قبل فترة وجيزة من محكمة القدس المركزية، كما يقتضي القانون".

وكان نتنياهو وبعد سبعة وعشرين يومًا من طلب الحصانة، قرر نتنياهو التراجع - قبل بدء مناقشات الكنيست مباشرة، وأكد مكتب رئيس الكنيست أن طلب الحصانة ما زال مستمرًا، في الأيام الأخيرة، قُدر أن نتنياهو سحب طلب الحصانة من أجل تجنب الخسارة في التصويت: حتى أنه أمر أعضاء الكتلة اليمينية بعدم المشاركة في المناقشات.

وقالت الصحافة الصهيونية أن نتنياهو انتظر حتى الساعة 3 صباحًا للتأكد من أن غانتس كان على متن الطائرة بالفعل ولن يحضر القمة مع ترامب الليلة في الساعة 7 مساءً، موضحًا تفاصيل المخطط التفصيلي: فقط بعد اكتشاف أن غانتس قد أقلع بالفعل، أعلن نتنياهو التنازل عن الحصانة - لأن طائرة غانتس لن تتوقف ولن تعود.