Menu

البرلمانات العربية تجتمع السبت

منظمة التعاون الإسلامي تجتمع غدًا لبحث موقفها من "صفقة القرن"

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

تعقد منظمة التعاون الإسلامي، يوم غدٍ الإثنين، اجتماعًا "طارئًا" على مستوى وزراء الخارجية في مقرها بجدة، لبحث موقفها من الصفقة الأمريكية المعروفة إعلاميًا بـ "صفقة القرن".

وجددت المنظمة في تصريحٍ لها "التأكيد على موقفها المبدئي ودعمها للشعب الفلسطيني في نضاله حتى يتمكن من استعادة حقوقه المشروعة بما فيها إقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية"، على حد قولها.

وفي ذات السياق، أعلن رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة، عن دعوته إلى "اجتماع عاجل لرؤساء البرلمانات العربية، يوم السبت المقبل، لمواجهة مخاطر "صفقة القرن" على القضية الفلسطينية".

وأكد الطراونة أنه "سيقوم بناء على تكليف من المجلس، بمخاطبة برلمانات الدول الإسلامية، والبرلمانات الإقليمية والدولية، للضغط على حكوماتهم لاتخاذ قرارات لمواجهة "خطة السلام" الأميركية، فضلاً عن تكليف أمانة المجلس بصياغة توصيات النواب بهذا الخصوص تمهيدًا لإرسالها إلى الحكومة".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن رسميًا صفقته التصفوية التي يُروّج لها تحت مُسمّى" خطة السلام في الشرق الأوسط"، مساء الثلاثاء 28 يناير، خلال مؤتمر صحفيّ عقده بحضور رئيس حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو ودوبلوماسيين عرب.