Menu

أكثر من 28 ألف إصابة

ارتفاع حصيلة ضحايا "كورونا" في الصين

بوابة الهدف _ وكالات

أعلنت الصين ارتفاع أعداد ضحايا فيروس "كورونا"، حيث بلغت حالات الوفيات 563 حالة، وتم تسجيل 28018 مصابًا، فيما غادر 1153 شخصا المستشفى.

وأوضحت سابقًا أن 490 شخصًا توفوا بسبب فيروس "كورونا"، فيما تم تسجيل 24.3 ألف مصاب.

وأخطرت الصين نهاية شهر ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية بانتشار حالات التهاب رئوي غير معروف في مقاطعة ووهان، وبسبب المخاوف من انتقال فيروس "كورونا" وانتشاره أجلت دول مواطنيها الموجودين في الصين.

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الأربعاء، أن فايروس كورونا المستجد الذي انتقل من الصين إلى 24 دولة لا يمثل بعد حالة "وباء عالمي"، وأيّدت المنظمة الإجراءات التي تقوم بها الصين للحد من انتشار الفايروس، وأشارت إلى أن إجراءات بكين أسهمت بنحو كبير في منع انتشار الفايروس داخل الصين وخارجها.

خارجيًا، سعت الصين إلى الطمأنة بأنها قادرة على الحد من تفشي الفيروس، وإنتقدت سياسات الولايات المتحدة الرامية إلى عزل الصين عن العالم. التأكيد الصيني على قدرته خنق الفيروس يتوافق مع إجراءاتها الصارمة التي من شأنها تخفيض عدد الإصابات بالفيروس في الأيام المقبلة.

وكانت منظمة الصحة العالمية أشادت بأداء الصين للحد من انتشار فيروس كورونا أمس، وأعلنت ارتفاع عدد الوفيات بـفيروس كورونا لتصل إلى 425.