Menu
أوريدو

تجمع الخريجين الفلسطيني يعقد مؤتمره التأسيسي الأول في شمال غزة

غزّة - بوابة الهدف

عقد التجمع الفلسطيني للخريجين -محافظة شمال غزة مؤتمره التأسيسي الأول شمال القطاع اليوم السبت الموافق في قاعة كنعان للتراث بحضور عدد من الخريجين الممثلين لكافة المناطق في المحافظة.

 وافتتح اللقاء منسق الهيئة التأسيسية للتجمع في قطاع غزة الرفيق مراد المصري وتحدث عن "أهمية خلق أداة معبرة عن الشباب الخريجين تعمل على جمع هذه الشريحة وتمثل وسيلة فاعلة لتحقيق أهدافهم استنادًا للوعي الجمعي لهذه الشريحة الذي يُعد مقدمة لانتزاع الحقوق المشروعة لهذه الفئة".

وبيّن المصري أن الحق في العمل يأتي على رأس هذه الحقوق، إضافةً إلى جملةِ الحقوق المكفولة والمتعلقة بالحق في العلاج والسكن والمشاركة السياسية الفاعلة.

من جهته، قال عضو لجنة النشاط الشبابي أحمد القيق خلال المؤتمر: "إن الخريجين شريحة كبيرة من مجتمعنا الفلسطيني سيقرعون جدران الخزان من خلال هذا التجمع الشبابي الذي سيشكل جسم نقابي فاعل يساهم في تحقيق أهداف الخريجين وصيانة حقوقهم، وضح القيق خلال حديثه أنهم عازمون لتذليل العقبات ودعم وإسناد هذا التجمع إيماناً بأهمية تمثيل شريحة الخريجين والنضال من اجل حقوقهم .

كما وجرى خلال المؤتمر انتخاب لجنة تنسيقية لتجمع الخريجين الفلسطيني في محافظة شمال غزة .

يشار إلى أنت التجمع  سيستكمل عقد المؤتمرات التأسيسية الفرعية في محافظاتِ القطاع تباعاً، وصولاً لعقد المؤتمر التأسيسي العام بقطاع غزة.