Menu

عقد في برلين

بالصور"الواقع وتحديات الغربة".. لقاء موسع لتجمع الشتات الفلسطيني - أوروبا

برلين - بوابة الهدف

عقد تجمع الشتات الفلسطيني في أوروبا لقاءً موسعًا حمل عنوان "الواقع وتحديات الغربة"، وسط حضور شعبي متميز من كافة فئات المجتمع الفلسطيني.

وتضمن اللقاء، الذي عقد أمس السبت، العديد من الآراء التي يمكن أن تساهم في بناء دور اجتماعي فعال لتخفيف وطأة الغربة القسرية، وتعزز التكافل بين أبناء الشعب الفلسطيني، لاستحداث وسائل داعمه ومتينة للقضية المركزية والشعب الفلسطيني بكافة أماكن تواجده.

وكانت بداية اللقاء بالنشيد الوطني الفلسطيني والوقوف إجلالًا وإكبارًا لأرواح الشهداء الأبطال، وقصيدة شعرية من الأديبة والشاعرة غنوة الحسن، بينما كانت أول مداخلة من الدكتور خليل عيادة.

وعبر المشاركون من خلال الحوار المفتوح عن آرائهم، إذ كانت جهات النظر المطروحة مهمة للغاية، وذلك من جملة الاستفسارات والحلول الممكنة لتحقيق التكافل والتواصل والتضامن بين مكونات أبناء الشعب.

وأكد المشاركون على أن يكون هذا اللقاء مقدمة للقاءات دورية سريعة، لأهمية مثل هذه اللقاءات، لا سيما أنها تبتعد كل البعد عن التجاذبات السياسية التي قد تسهم بتعطيل الحوار.

وخرج الحضور بجملة من التوصيات أهمها إنشاء مراكز للعائلات لإعادة بناء ثقافة المجتمع، ودعم الشباب ومراكز رياضية، إضافة لكيفية دعم صمود الأهالي في الداخل والشتات.

وتم تكريم الدكتور خليل عيادي بدرع القدس على دورة الإنساني بمساعدة أبناء الشعب الفلسطيني، ولدوره النضالي بين صفوف أبناء الجالية الفلسطينية في بلاد اللجوء.

thumbnail_60c43009-b3bb-4651-8462-f6bd3630a346.jpg

thumbnail_IMG_1217.jpg

 

thumbnail_c7bde965-eb19-407a-8194-af539dcce0e3.jpg