Menu

اعتقال ثلاثة صيادين

العمل الزراعي: 19 انتهاكًا بحق الصيادين من قبل الاحتلال خلال فبراير

غزة _ بوابة الهدف

قالت دائرة الضغط والمناصرة في اتحاد لجان العمل الزراعي، اليوم الأحد، ومن خلال لجان الصيادين التابعة، إنها "رصدت 19 انتهاكًا ارتكبته قوات الاحتلال الصهيوني بحق صيادي قطاع غزة خلال شهر فبراير 2020.

وأوضحت الدائرة أنّ "هذه الانتهاكات لحقوق الصيادين كانت عبارة عن ملاحقات وإطلاق نار وضخ مياه وأمواج صناعية باتجاه مراكب الصيادين في عرض البحر، ونتج عن هذه الانتهاكات اعتقال ثلاثة صيادين وهم: الصيّاد رمضان علي صلاح، والصيّاد: علي وائل صلاح، والصيّاد: ماجد محمود مقداد، وأصيب ثلاثة صيادين إصابات طفيفة نتيجة عمليات إطلاق النار وضخ المياه باتجاه الصيادين".

وتابعت الدائرة "ومن خلال هذه الانتهاكات تم مصادرة قارب وتدمير اثنين آخرين بشكلٍ جزئي، كما وأتلفت سلطات الاحتلال البحرية شباك صيد تعود لـ 7 مراكب"، مُشيرةً إلى أنّ سلطات الاحتلال "تلاعبت بمساحات الصيد ما بين تقليص وتوسيع وإغلاق لـ 8 مرات كان منها عملية اغلاق شامل استمر لمدة 3 أيام متتالية".

كما أضافت الدائرة إن "شهر فبراير2020 شهد ارتفاعًا في عدد الانتهاكات الصهيونية الممارسة بحق الصيادين مقارنة بالأشهر السابقة، ويعود ذلك إلى تصاعد وتيرة الأحداث في مختلف أقطاب القطاع ولا سيما موجات التصعيد المستمرة بحق شعبنا والتي تطال الصيادين بشكلٍ دائمٍ ومباشر".

وأكَّدت الدائرة أنّها ستواصل متابعة كافة الاعتداءات التي تمارسها بحرية الاحتلال الصهيوني بحق الصيادين، وفضح جرائم الاحتلال المستمرة من خلال عمليات المطاردة والملاحقة، والتي تمنعهم من ممارسة مهنتهم التي توارثوها عن الآباء والأجداد، والتي تضمن لهم المحافظة على سبل العيش الكريم.