Menu

عشرات الإصابات بينها خطيرة

محدثوفاة 9 مواطنين وعشرات الإصابات في حريقٍ ضخم بمخيم النصيرات

غزة _ بوابة الهدف

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، عصر اليوم الخميس، وفاة 9 مواطنين من بينهم سيدة وإصابة 53 مواطنًا بجراح مختلفة من بينهم 15 إصابة خطيرة جراء الحريق الضخم في النصيرات وسط قطاع غزة. 

وقال الناطق باسم وزارة الصحة إن "الحدث في النصيرات ما زال قائمًا، والطواقم الطبية تنقل المصابين، كما نتوقع ارتفاع عدد الوفيات والإصابات في الحريق الكبير، وطواقم الإسعاف لا تزال تمشط المكان".

وبين أنه "تم تحويل 14 إصابة خطيرة لحرجة حولت لمشافي الشفاء وناصر و غزة الأوروبي لخطورة وضعها الصحي".

من جهته، أفاد الناطق باسم الدفاع المدني، رائد الدهشان بأنّ "انفجارات متتالية وقعت في مكانٍ بجوار مخبز البنّا على دوار النصيرات وسط القطاع، وسارعت الطواقم المختصة للتعامل مع الوضع، في حين لا يزال سبب الحريق مجهول".

وقالت الوزارة إن "طواقم الاسعاف والطوارئ قامت باجلاء الاصابات من النصيرات الى مستشفى شهداء الأقصى ونقل عدد من الاصابات إلى مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي".

وأفادت مصادر محلية، بأن مستشفى الشفاء بغزة استقبل نحو 15 اصابات خطرة منها اصابة بالغة الخطورة جراء الانفجار والحريق. 

من جهتها، قالت وزارة الداخلية، إن "قوات كبيرة من الدفاع المدني والشرطة سيطرت على الحريق الذي اندلع في منطقة سوق النصيرات وسط قطاع غزة، ظهر اليوم الخميس، وأدى إلى أضرار كبيرة"

وأكدت أنه "تم إخلاء عدد كبير من الإصابات، وما زالت القوات تعمل في المكان لتجنب أي أضرار أخرى".

وفي السياق، أعلنت "الهيئة الوطنية لمسيرات العودة ومواجهة الصفقة إلغاء المسيرة المقررة يوم غد الجمعة"، داعيةً "المواطنين لمساندة أهالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة والمشاركة في جنازات وفيات الحريق".