Menu

احتجاز ثلاثة من أمراء آل سعود

أمراء في السعودية.jpg

بوابة الهدف_ وكالات

أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن السلطات السعودية احتجزت ثلاثة من كبار أمراء العائلة المالكة، أحدهم شقيق ملك السعودية، لأسباب غير معلنة حتى الآن.

وأشارت صحفيتا نيويورك تايمز ووول ستريت جورنال إلى أن الاعتقال تم في الساعات الأولى من صباح الجمعة، وقالت الصحف الأمريكية إن المعتقلين الثلاثة هم أحمد بن عبد العزيز، الشقيق الأصغر للعاهل السعودي، وولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف، والأمير نواف بن نايف.

وتولى محمد بن نايف حقيبة الداخلية حتى عزله من منصبه وإيداعه الإقامة الجبرية في منزله بأوامر من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عام 2017، مسجلا سلسلة طويلة من الجرائم والانتهاكات بحق كل من عارض او انتقد النظام السعودي الوحشي.

وبحسب وول ستريت جورنال، اقتحم رجال أمن مقنعون ويرتدون زيا أسود منازل الأمراء الثلاثة صباح الجمعة الماضية.

واعتقلت السلطات السعودية في 2017 العشرات من رموز العائلة المالكة والوزراء ورجال أعمال، واحتجزوا جميعا في فندق ريتز كارلتون في الرياض بأوامر من ولي العهد السعودي.

ولاقى بن سلمان إشادة من المجتمع الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في 2016  نظير تقديمه لتعاونه الكامل مع الرؤى الأمريكية فيما يتعلق بالشرق الاوسط، بجانب تعهده بدفوعات مالية للولايات المتحدة قد تصل الى الف مليار دولار.