Menu

جامعة بيرزيت تعلن اعتمادها مبدأ العمل عن بُعد خشية من "كورونا"

جامعة بيرزيت

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

قالت جامعة بيرزيت، اليوم الاثنين، إنّ "مجلس الجامعة اجتمع في جلسة طارئة هذا اليوم لتدارس الظروف الناتجة عن إغلاق الجامعة بناءً على قرارات الحكومة، وذلك للحد من انتشار فايروس كورونا".

وخلال الاجتماع، قرر المجلس "استمرار الالتزام بتعليمات الحكومة والجهات المختصة فيما يتعلق بوقف العمل، وتجميد النشاطات الأكاديمية والإدارية داخل الحرم الجامعي"، مُشيرًا أنّ "الجامعة ستعتمد مبدأ العمل الأكاديمي والإداري عن بُعد".

كما "ستعتمد الجامعة أسلوب التعليم والتعلم الإلكتروني لمتابعة المسيرة الأكاديمية، وستوفر التدريب والإمكانات والدعم الفني المناسب للإقلاع بالعملية"، مُطالبةً "الأساتذة والطلبة أخذ موضوع  التعليم والتعلم الإلكتروني على محمل الجد، حيث لن يتم تمديد الفصل بما يضر بالدورة الصيفية، وسيتم تكثيف التدريس بعد العودة للدوام وإطالة يوم العمل، وربما استخدام أيام العطل للتدريس".

كما طلب المجلس من مجتمع الجامعة "التواصل مع العمداء ونواب الرئيس المعنيين من خلال رتاج أو البريد الإلكتروني للاستفسار عن أية أمور".

وكان الرئيس محمود عباس ، أصدر مرسومًا رئاسيًا مساء الخميس الماضي، أعلن فيه "حالة الطوارئ في جميع الأراضي الفلسطينية لمدة شهر، اعتبارًا من تاريخه، لمواجهة فيروس كورونا".

وقال رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد اشتية أنّ "حالة الطوارئ تشمل إغلاق المدارس والجامعات والمعاهد".